"ياديسباسيتو ما تمت".. نصائح المصريين لشعب بورتوريكو للحماية من الحسد

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 07:00 ص
"ياديسباسيتو ما تمت".. نصائح المصريين لشعب بورتوريكو للحماية من الحسد ديسباسيتو
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضجة كبيرة أحدثتها الأغنية الشهيرة "ديسباسيتو" بلحنها الذى أصبح يسرى على الألسنة دون انتباه فمنذ أن تم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعى وتفاعل معها الملايين.

اغنية ديسباسيتو
أغنية ديسباسيتو

ولكن بعد أن شاهدها 2 مليار من رواد مواقع التواصل الاجتماعى يبدو أن "ولاد الحرام مخلوش لولاد الحلال حاجة" كما يسرى على ألسنتنا كمصريين، فبعد الاهتمام العالمى بهؤلاء الشباب الذين قدموا الأغنية اتجهت أنظار العالم نحو جزيرة بورتوريكو وازدادت السياحة إليها بعد أن كانت منطقة مهملة بشكل كبير لم يستمر هذا الوضع كثيراً ولم تنعم الجزيرة بالأثر الرائع الذى قامت الأغنية بعمله وجاء إعصار ماريا ليجرف معه أحلام كل سكان الجزيرة فى النهوض لخطوات إلى الأمام وتغيير الواقع الذى يعيشونه.

لويس فونسى
لويس فونسى

 

فبعد أن طال إعصار ماريا جزيرة بورتوريكو وتسبب  فى تدمير جميع شبكات الكهرباء بها وتسوية معظم منازل الجزيرة بالأرض قد يرى العالم أجمع أنها مجرد كارثة طبيعية ولا شك أننا نتفق معهم ولكن بحساباتنا كمصريين من الممكن أن نعتبر ذلك  ضريبة بسيطة للنجاح الذى حققته "ديسباسيتو" على مستوى العالم فى وقت قليل.

بورتوريكو بعد الاعصار
بورتوريكو بعد الاعصار

فما المانع أن تكون "عين الحسود" قد طالت الجزيرة بأكملها ليتعلم المواطن البورتوريكى كيفية الاستفادة من المصريين ضرورة "دارى على شمعتك تزيد"، ولأننا "الجدعنة بتجرى فى دمنا" لن نترك هذه الفرصة تمر مرور الكرام دون أن نوجه نصائح من تجاربنا الشخصية بخصوص الحسد لنقدم بعض النصائح للشعب البورتوريكى لحماية نفسه من الحسد واللحاق بما تبقى من جزيرة "الديسباسيتو".

إعصار ماريا
إعصار ماريا
الخرزة الزرقاء
الخرزة الزرقاء

 

غناء ديسباسيتو"بتصرف"

من الممكن أن يكون إعادة غناء ديسباسيتو مرة أخرى حلاً ممكناً للوقاية من الحسد ولكن سنقوم بعمل بعض التعديلات فى المشاهد داخل الأغنية، فكل الوجوه المشاركة فى الأغنية سترتدى جلابيب بيضاء طويلة مع الحرص على وضع السبحة ذات الحبات الزرقاء الكبيرة مع وضع الكف الأزرق المصرى الشهير على جبهة كل مشارك فى الأغنية، ويمكن تعميم فكرة الكف على الجبهة لكل مواطن فى الجزيرة.

جزيرة بورتوريكو
جزيرة بورتوريكو

 

المنازل فى الجزيرة

واجهات المنازل فى الجزيرة ستشارك فى حمايتها من الحسد عن طريق تعليق "فردة حذاء قديم" أعلى كل باب من أبواب منازل الجزيرة.

الذبائح

من المواطن المصرى إلى المواطن البورتوريكى عليك إنفاق كل مالديك على الذبائح وإطعام أهل الله فداء لما تم فقده فى الإعصار ولا تنسى بورتريهات الكفوف الملطخة بالدماء على حوائط المنازل فى الجزيرة بالكامل.

البخور
البخور

 

البخور

من الممكن أن يكون إلقاء البخور من الطائرات على الجزيرة من أعلى حلاً ممكناً لإفساد تلك العين "القادرة".

التعلم من الأخطاء

وفى نهاية الأمر على كل مواطن فى جزيرة بورتوريكو التعلم من أخطاء الماضى وعدم تكرار ذلك الخطأ مرة أخرى وعدم تقديم عمل فنى يحدث ضجة على مستوى العالم ولفت الأنظار إليه و"عين الحسود" بهذا الشكل.

الابتعاد التام عن مواقع التواصل الاجتماعى

استفيد يا شعب بورتوريكو من ذكاء أخيك المصرى فبمجرد أن يشعر باقتراب الحسد من حياته يقوم بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وينشر منشور شهير ملىء بعبارات "التلقيح" على من ينظرون فى حياته "الرائعة" المليئة بالإنجازات الرهيبة ويطالب الجميع بعدم متابعته والتركيز فى شئونهم الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة