منظمة "روهينجا أراكان الوطنية": 7000 مسلم قتلوا خلال شهر واحد فقط

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 01:55 م
منظمة "روهينجا أراكان الوطنية": 7000 مسلم قتلوا خلال شهر واحد فقط ميانمار
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس منظمة "روهينجا أراكان الوطنية"، نور الإسلام عمر حمزة، معلقا على المجازر المرتكبة بحق مسلمى الروهينجا فى إقليم "أراكان" بقوله: "قُتل ما يقرب من 7 آلاف مسلم خلال الثلاثين يومًا الماضية".

 

جاء ذلك فى تصريح صحفى خلال زيارته الرابطة الدولية الإعلامية فى العاصمة التركية أنقرة، وأضاف: "لإخفاء مجازرهم يقدمون إما على حرق جثث القتلى أو إلقائها فى النهر، وبهذه الوسائل يحاولون عدم ترك أى بصمات ورائهم".

 

وأشار المتحدث إلى تعرض غالبية قرى الروهينجا فى إقليم "أراكان" لهجمات ونهب وحرق ودمار على يد الجيش والميليشيات البوذية المتطرفة. وانتقد صمت العالم حيال ما يجرى؛ مردفا: "حرقوا ونهبوا ودمروا معظم قرانا والعالم اكتفى بالمشاهدة".

 

وأشاد بالدعم والجهود التركية الرامية لمساعدة الروهينجا، مضيفا: "تركيا عبر شعبها ووسائل إعلامها وجمعياتها الخيرية وسياستها وقفت بجانبنا منذ اليوم الأول، وأرسلت للروهينجا الكثير من المساعدات، وخاصة وسائل الإعلام التركية أصبحت بمثابة متحدث باسمنا". وشدد على وجوب تحمل الأمم المتحدة مسئولياتها بغية إيجاد حل دائم لمسلمى الروهينجا.

 

وأضاف عمر حمزة: "لا يمكننا التنفس ونتعرض للقتل، نساؤنا تُغتصب، وتستهدفنا المذابح منذ 10 سنوات بسبب مقترحات حل مؤقتة، نريد حلا دائما وحياة ومنطقة آمنتين، لا نريد الموت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

لاحول ولا قوة إلا بالله. وا إسلاماه .

وا إسلاماه. ولاحول ولا قوه إلا بالله. أين المسلمين لإنقاذ ضعاف المسلمين فى الأرض. أين نحن من هذا وماذا نحن فاعلون؟ أخشى أن يسألنا الله يوم يقوم الحساب هل قمنا بنصره المستضعفين من المسلمين؟ اللهم لا حول لى ولاقوة وأسألك الرحمه وإنقاذ الضعفاء منا إنك أنت القوى العزيز الجبار المنتقم . وا اسلاماه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة