مدرب أهلى طرابلس فى حوار لـ"اليوم السابع": الأهلى قادر على الفوز "رايح جاى" أمام النجم الساحلى.. خماسية "جوهرة الساحل" فى الزمالك لن تكرر.. أحذر البدرى من 6 لاعبين.. و15 ألف تونسى مش هيرعبوا الشياطين الحمر

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 07:00 ص
مدرب أهلى طرابلس فى حوار لـ"اليوم السابع": الأهلى قادر على الفوز "رايح جاى" أمام النجم الساحلى.. خماسية "جوهرة الساحل" فى الزمالك لن تكرر.. أحذر البدرى من 6 لاعبين.. و15 ألف تونسى مش هيرعبوا الشياطين الحمر محمد ابراهيم المدرب العام لنادي أهلى طرابلس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هو أحد أفراد كتيبة الجهاز الفنى لنادى أهلى طرابلس الليبى بقيادة المدرب المصرى طلعت يوسف.. أهلى طرابلس ذلك النادى الذى يستحق أن يطلق عليه لقب "الحصان الأسود" للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا بعدما تمكن من قهر الظروف الصعبة والوصول إلى الدور ربع النهائى على حساب أحد أقوى أندية القارة السمراء وهو نادى الزمالك، إنه محمد إبراهيم ابن محافظة الإسكندرية.. وحرص "اليوم السابع" على محاورته للحديث عن المواجهة المنتظرة التى تجمع بين الأهلى والنجم الساحلى التونسى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ومستقبل أهلى طرابلس عقب الخروج الأفريقي.

 

هل ترى أن الأهلى قادر على تخطى النجم الساحلى؟

نعم النادى الأهلى بإمكانه تحقيق الفوز على النجم الساحلى ذهابًا وإيابًا، فالإمكانيات الفنية والبدنية والقدرات التهديفية التى يتمتع بها لاعبو الأهلى ترجح كفته فى مباراتى النجم الساحلي.

 

النجم الساحلى ليس أفضل من الترجى الذى تمكن الأهلى من الإطاحة به، بل يمكننى القول إن النجم الساحلى أقل فى المستوى من الترجى.

 

ولماذا ترى أن النجم الساحلى أقل من الترجى فهذا الفريق سبق وأن فاز على الزمالك بخماسية منذ فترة ليست بعيدة؟

واجهت مع أهلى طرابلس فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا العديد من الأندية كالزمالك واتحاد العاصمة الجزائرى ومن خلال مقارنتى بين تلك الأندية وبين النجم الساحلي، وجدت أن الأخير ليس بالمنافس القوى وبإمكان الأهلى تخطيه مثلما فعل مع الترجي.

خماسية النجم الساحلى فى الزمالك كانت استثنائية، وشاهدنا جميعًا كيف نجح الزمالك فى هز شباك النجم الساحلى ثلاث مرات بملعب "بتروسبورت" وكان قريبًا من تحقيق المعجزة لولا سوء التوفيق.

 

ولماذا ودع أهلى طرابلس مسابقة دورى أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلى رغم تراجع مستواه؟

للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها نقص الخبرة والخوف والقلق من مواجهة الأندية التونسية، وإبتعاد العديد من اللاعبين عن مستواهم المعهود فى مباراة الإياب التى أقيمت بـ"سوسة".

 

ما هى مصادر الخطورة فى النجم الساحلى التى يجب على الأهلى الحذر منها؟

هناك العديد من اللاعبين المميزين فى صفوف النجم الساحلى يجب على الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى العمل على حد من خطورتهم مثل عمرو مرعى الذى تمكن من التسجيل "مرتين" فى شباك أهلى طرابلس حيث يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء والألعاب الهوائية كذلك الغينى الخليل بانجورا ومحمد أمين بن عمر، وصانع الألعاب حمزة لحمر وحمدى النقاز بجانب إيهاب المساكنى حال عودته من الإصابة.

كما يجب على الأهلى الحذر من الكرات العرضية التى تعد سلاحًا رئيسيًا لدى النجم الساحلى فى الوصول إلى شباك المنافسين.

 

وما هى مواطن الضعف لدى الفريق التونسي؟

خط الدفاع، فعلى الرغم أن النجم الساحلى لم تهتز شباكه فى مباراتى أهلى طرابلس بالدور ربع النهائي، إلا أن الفريق التونسى يعانى من سوء التمركز الدفاعى للاعبيه داخل أرض الملعب وعدم تطبيق مصيدة التسلل بالشكل الأمثل.

 

هل تعتقد أن الأهلى سيؤثر بالحضور الضخم لجماهير النجم الساحلي؟

لا أعتقد أن الأهلى سيتأثر بالأجواء الجماهيرية فى ملعب "سوسة" أمام النجم الساحلي، فالأهلى يمتلك خبرة واسعة فى التعامل مع مثل هذه الأمور كما تمكن من تحقيق الفوز على الترجى بنتيجة 2 – 1 السبت الماضى فى ملعب "رادس" أمام 40 ألف مشجع.

نعم جماهير النجم الساحلى أكثر حماسة وصخبًا داخل أرض الملعب، لكن حضور 15 أو 20 ألف مشجع لن يشكل عامل ضغط على لاعبى الأهلى الذى يتدربون فى ملعب "مختار التتش" أمام مثل هذا العدد من المشجعين.

 

هل تشعر بالقلق من التحكيم فى مباراة الأهلى والنجم الساحلي؟

نعم أشعر بالقلق، فأهلى طرابلس عانى من الأخطاء التحكيمية فى مباراة سوسة، وأتمنى ألا يجد الأهلى المصرى نفس المعاناة فى مباراة الأحد المقبل.

 

ماذا عن مستقبل أهلى طرابلس عقب الخروج الأفريقى؟

طوينا صفحة الخروج من مسابقة دورى أبطال أفريقيا ونستعد حاليًا لمواجهة المدينة فى الدورى الليبى بعد غدٍ الجمعة، والتى نسعى من خلالها لتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى المسابقة.

 

على الرغم من الخروج الأفريقى إلا أن أعداد غفيرة من جماهير الاهلى حرصت على حضور المران الأول للفريق.. بماذا تعلق؟

جماهير الأهلى تقدر ما بذلته الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين من جهد للذهاب بعيدا فى البطولة الافريقية على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التى واجهت الفريق أبرزها خوض المباريات خارج ليبيا وتوقف المسابقات الرسمية الليبية لفترة طويلة ونسعى للفوز ببطولة الدورى لتعويض تلك الجماهير عن الخروج الأفريقي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة