تقرير: 391 من أفراد الجيش الألمانى يشتبه فى انتمائهم لليمين المتطرف

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:31 م
تقرير: 391 من أفراد الجيش الألمانى يشتبه فى انتمائهم لليمين المتطرف الجيش الألمانى - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير لمجموعة "فونكه الإعلامية"، أن تقريرا صحفيا، كشف أن جهاز المخابرات العسكرية الألمانى، لديه قائمة بـنحو 391 من رجال الجيش ممن يشتبه بانتمائهم لليمين المتطرف .

وأضاف التقرير الصادر، اليوم الجمعة، أنه خلال عام 2017 تم التحقق من وجود ثلاث حالات مؤكدة تنتمى إلى اليمين المتطرف، وخلال العام الجارى كشف جهاز المخابرات العسكرية عن 286 حالة اشتباه جديدة.

وطبقا لتصريحات مسئولة السياسات الداخلية فى الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، أولا يلبكه، اليوم، فإنها انتقدت طريقة تصرف الجيش الألمانى مع التطرف اليمينى، مشيرة إلى أنه "بمجرد وجود حالة شك، يفترض أن يمنع هذا العسكرى المعنى من الوصول للسلاح إلى حين البت بوضعه لأن وصول المتطرفين اليمينيين للسلاح هو "أشبه بقنبلة موقوتة".

وبحسب المعلومات المتوفرة، يقوم جهاز المخابرات العسكرية الألمانى، منذ شهر يوليو الماضى، بالتحقق من جميع طلبات التوظيف الواردة إليه، للتأكد من عدم وجود ارتباط لمقدم الطلب باليمين المتطرف أو اليسار المتطرف أو بالإسلاموفوبيا، ويذكر أنه خلال شهرى يوليو، وأغسطس، الماضيين، فحص 3220 طلبا حتى الآن، وكانت سليمة ولم يثبت أى تطرف على المتقدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة