أكرم القصاص - علا الشافعي

بالإنفوجراف.. شبكات التواصل الاجتماعى "أكبر" من الدول

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 10:02 ص
بالإنفوجراف.. شبكات التواصل الاجتماعى "أكبر" من الدول إنفوجراف عن عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد سكان العالم إلى أكثر من 7.5 مليارات نسمة، قرابة نصفهم يستخدمون الإنترنت، وربعهم تقريبا يستخدم موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

ويبدو أن العالم يتجه نحو مزيد من التواصل الافتراضي، ويقترب من بعضه أكثر جراء ازدياد استخدام شبكات التواصل وتطبيقات التراسل بصورة متزايدة. حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

الإنفوجراف المرفق يوضح أعداد مستخدمى هذه الشبكات، ويبين أن عدد مستخدمى فيسبوك ارتفع ليصل إلى أكثر من 2.01 مليار مستخدم. أما  فى المركز الثانى من حيث الاستخدام، فقد جاء موقع يوتيوب، ويبلغ عدد مستخدميه قرابة 1.5 مليار مستخدم، وحل فى المركز الثالث تطبيق واتساب بواقع 1.3 مليار مستخدم، ويليه مباشرة عدد مستخدمى تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث تشير إحصائيات إلى أن عددهم بلغ مليارى مستخدم، بينما تشير تقارير إلى أن العدد يصل إلى 1.2 مليار مستخدم.

بالمقابل، يبلغ عدد سكان الصين 1.39 مليار نسمة، ويقترب عدد سكان الهند من الصين ويصل إلى 1.34 مليار نسمة.

 أما أكبر دولة بعد الصين والهند، من حيث عدد السكان، فهى الولايات المتحدة ويقدر عددهم بحوالى 326 مليون نسمة، وفى أميركا اللاتينية يبلغ عدد سكان أكبر دول، وهى البرازيل، 211 مليون نسمة.

 وبحسب خريطة توزيع "سكان فيسبوك"، فإن أكبر عدد من المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعى هذا يوجد فى الهند، ويقدر عددهم بحوالى 241 مليون مستخدم، ثم فى الولايات المتحدة ويصل عددهم إلى 240 مليون مستخدم، ثم فى البرازيل، ويقدر عدد المستخدمين بحوالى 139 مليون مستخدم.

1
إنفوجراف مواقع التواصل الاجتماعى

 

2
بالإرقام.. عدد مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى

 

3
تطبيقات التواصل

 

4
سكان العالم

 

5
مواقع التواصل الاجتماعى الأكثر انتشارا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة