الصين تفرض غرامات على أكبر شركات ومواقع التواصل الإلكترونى لديها

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:30 ص
الصين تفرض غرامات على أكبر شركات ومواقع التواصل الإلكترونى لديها الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الصين غرامات على شركة "ويبو" المالكة لأشهر وأكبر مواقع التواصل الإلكترونى الصينية على شبكة الانترنت ومحرك البحث الإلكترونى الصينى العملاق "بايدو" لفشلهما فى إدارة منصاتهما الإلكترونية بعناية.

وقالت الهيئة المسئولة عن الفضاء السيبرانى فى بكين -فى بيان رسمى صدر أمس وتم نشره بالإعلام الرسمى الصينى اليوم الثلاثاء، أن بعض مستخدمى "سينا ​​ويبو" وهو موقع تدوين مصغر إلكترونى تابع لـ"ويبو" ويعتبر هجينا بين فيسبوك وتويتر، نشروا معلومات وتعليقات تحرض على الكراهية العرقية فضلا عن مواد إباحية.

وأوضحت أن عددا من مستخدمى "بايدو تيبا" وهى منصة التواصل الاجتماعى المملوكة لشركة "بايدو" نشروا تعليقات فاحشة وعنيفة وإرهابية، ولهذا فإنها فرضت عقوبات إدارية على الجهتين بسبب فشلهما فى الوفاء بواجباتهما الادارية وهو الامر الذى يعد انتهاكا لقانون الامن السيبرانى الصينى.

ولم تكشف الهيئة عن قيمة الغرامة التى ستدفعها الشركتان.

وكانت إدارة الفضاء السيبرانى فى الصين قد طلبت فى شهر أغسطس الماضى من السلطات المختصة فى بكين وفى مدينة قوانغتشو فى جنوب الصين التدقيق ومراقبة ما يتم نشره على "سينا ​​ويبو" و"بايدو تيبا" بعد أن تلقت شكاوى من بعض مستخدمى تلك المنصات الالكترونية تتهمهم بالاهمال فى إدارتها وعدم القدرة على التعامل مع ما ينشر لديهم من معلومات تحض على الابتذال والعنف، فضلا عن شائعات تهدد الاستقرار والوئام الاجتماعى.

يشار إلى أن المكتب الوطنى الصينى لمكافحة المطبوعات غير القانونية والإباحية قد أعلن أمس الأثنين أنه قام بالتدخل وحذف أكثر من 20 مليون مادة على الانترنت تتضمن محتويات إباحية أو فاحشة، فى حملة استغرقت 40 يوما.

وقال المكتب أن تحركاته خلال الحملة جاءت بناء على تقارير وشكاوى من الجمهور حول مختلف المنصات على الانترنت التى تم فحصها، بما فى ذلك بوابات المواقع، وتطبيقات الأخبار، ومنصات البث المباشر، ومواقع التطبيقات، والمواقع الأدبية على الانترنت، ومواقع الألعاب، والفيديوهات والمنتديات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة