خالد صلاح

الصين تطالب مسلمى الإيجور بتسليم المصاحف وسجاجيد الصلاة وتتوعد المخالفين

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 10:26 ص
الصين تطالب مسلمى الإيجور بتسليم المصاحف وسجاجيد الصلاة وتتوعد المخالفين مصحف
كتب أحمد علوى
إضافة تعليق

ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الصينية لجأت إلى تقييد جديد يخص أقلية الإيجور المسلمة فى مقاطعة شيانجيانج شمال غربى البلاد، حيث طالبتهم بتسليم كل ما لديهم من متعلقات دينية، بما فيها المصاحف وسجاجيد الصلاة، وتوعدت بعقاب المخالفين.

 

ووفقا لما ذكرت إذاعة "آسيا الحرة"، امس الخميس، فإن مسئولين صينيين نفذوا جولة فى الأحياء والمساجد، لإبلاغ المواطنين المسلمين بالأمر وتحذيرهم من "عقاب قاس" بحق من يعثر لديه على شيء من تلك المتعلقات، كالمصاحف أو سجاجيد الصلاة.

 

ونقلت الإذاعة عن، المتحدث باسم منظمة المؤتمر العالمى للإيجور، ديلكات راكسيت، أن تلك الممارسات بدأت تتكشف الأسبوع الماضى.

 

وقال راكسيت: "تلقينا إشعارا يقول إن كل فرد من عرقية الإيجور، يجب أن يسلم أى مواد بمنزله مرتبطة بالدين الإسلامى، بما فى ذلك المصاحف وسجاجيد الصلاة، وأى شىء آخر يرمز للدين".

 

وأضاف الإشعار أن التسليم ينفذ طوعيا، مع فرض عقوبات قاسية بحق المخالفين، دون أن يوضح طبيعتها، وأن الشرطة تنشر إعلانات بهذا الشأن عن طريق منصة التواصل الاجتماعى واسعة الانتشار فى الصين "ويشات".


إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى

الحقد والكراهية

اصبح الاسلام مضطهدا الدول بتتحالف ضده في بورما والصين وإسرائيل وأمريكا و حتى في بعض الدول العربية وقريبا العالم كله لان الرذيلة والفساد الاخلاقي والظلم هو سيد الموقف في هذا العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد راغب

حسبي الله ونعم الوكيل

لا نقول الا--- حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

atch

اذا كان فى ذرة ايمان كل العرب نقاطع المنتجات الصينية

يااااااااااارب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المعاملة بالمثل

المفروض على الدول الاسلاميه ايقاف استيراد اى منتج صينى يخص المناسك الاسلاميه (سبح و سجاجيد صلاة و مصاجف و اسدال صلاة ) هذا كلة صناعه صينيه وغيرها الكثير و الكثير وفلا بد من ايقاف استيرادها من دولة عدوة للاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد إبراهيم و بلغوه للصين

مسلمون لهم الله و إخوانهم يتمتعون بالملذات و لا يعبئون

الصين تبيع للسعودية و الدول العربية سجاجيد صلاة و مسابح و أدوات و منتجات دينية تفوق الخيال حتى السبحة الرقمية و مع ذلك تمنع المسلم الصيني من اقتناءها . ردوا عليها بعدم استيراد هذه المنتجات يرحمكم الله و إلا تفعلوا فقد سيطرت الدنيا عليكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

غباء الصين

سجاجيد صلاة.....وجعلت لى الارض مسجدا وطهورا...الصلاة على الارض على ملاية على لوح خشب...الخ...المصاحف.....القرءان.يتلى ويقراء ويحفظ فى الصدور. السبح.....التسبيح على الايد افضل......ناقص يمنعوهم من الصلاة.....ولذكر الله اكبر.....ما أغبى الصين.ماشاد احد الدين إلا غلبه.لعله خير.....وما عودى شئ الا وذداد.الحمد لله بل اكثرهم لا يعلمون.

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

لو الحكومات العربية تخلى عندهم كرامة و يطردوا سفراء الصين

و الشعوب تقاطع كل ما هو صينى

عدد الردود 0

بواسطة:

محب احمد محمد صيام

اضطهاد المسلمين في الصين

حسبنا الله ونعم الوكيل .... احنا الذين تسببنا في ضعف قوتنا وديننا بالاقتتال فيما بيننا... اللهم انتقم من كل واحد فينا تسبب في هذا الضعف وارشد قائد مسلم يقودنا لنصرة دينك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة