مادورو ينتقد ترامب وراخوى:تدخلاتهما فى شئون فنزويلا فاحشة وعبثية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:26 م
مادورو ينتقد ترامب وراخوى:تدخلاتهما فى شئون فنزويلا فاحشة وعبثية مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى أن ينشغل بقضية استقلال كتالونيا وينسى فنزويلا، منتقدا فى الوقت ذاته نظيره الأمريكى دونالد ترامب، وقال فى تصريحات صحفية: "لماذا يجب على راخوى الحديث عن فنزويلا فى البيت الأبيض؟ دعونا نتحدث عن إسبانيا وكتالونيا".

ووفقا لصحيفة "الكوميرثيو" الإسبانية فقد أشار الرئيس الفنزويلى إلى استفتاء حول تقرير المصير الذى تريد الحكومة الإقليمية الكتالونيا الذى سينعقد الأحد المقبل وبناء على طلب راخوى، منعت المحكمة الدستورية الإسبانية هذا الاستفتاء.

وقال مادورو فى تصريحات صحفية مع ترامب فى مؤتمر صحفى: "أرفض تعبيرات ماريانو راخوى التدخلية والفاحشة والعبثية ضد فنزويلا"، وبدلا من الحديث عن العلاقات بين البلدين، بدأوا يتحدثون عن فنزويلا، وترامب لا ينبغى أن يعرف أين تقف فنزويلا"، متهما الرئيس الأمريكى وحكومته بـ"الديكتاتورية الاشتراكية".

كان ترامب دعا، إثر لقائه راخوى فى البيت الأبيض الثلاثاء، الاتحاد الاوروبى إلى فرض عقوبات على ما وصفه بالنظام الاشتراكى القمعى فى فنزويلا، وقال ترامب إنه يأمل فى أن يحذوا الأوروبيون سريعا حذو الولايات المتحدة وكندا والعديد من دول أمريكا اللاتينية فى معاقبة نظام مادورو، فالمواطنون الفنزويليون يعانون من مجاعة هائلة واضطرابات سياسية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة