شاعر سعودى: قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة يؤسس لإصلاحات جديدة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 05:00 م
شاعر سعودى: قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة يؤسس لإصلاحات جديدة الشاعر أحمد قران الزهرانى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الشاعر السعودى الدكتور أحمد قران الزهرانى، تعليقا على قرار الملك سلمان بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة، بالقرار التاريخى بكل معنى الكلمة، موضحا أن القرار يؤسس لمرحلة إصلاحية جديدة سواء فيما يتعلق بحقوق المرأة أو فيما يتعلق بالإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وبما يدل على أن هناك رؤية جديدة للقيادة السعودية تجاه كافة القضايا التى كانت معلقة لأسباب لا علاقة للدين أو العادات والتقاليد بها حتى وإن أحيلت تلك القضايا إلى الدين أو العادات.
 
وأضاف "الزهرانى" فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع":" المجتمع السعودى يعيش حالة من المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية يقودها الملك سلمان وولى العهد عراب رؤية 2030 والتى يتطلع فيها إلى التغييرات على كافة المستويات".
 
وتابع " أحمد قران الزهرانى":" المرأة  نصف المجتمع وتتطلع لأن أن تؤدى دورا مهما فى مستقبل الوطن لهذا جاءت هذه القرارات فى صالح المرأة خاصة إذا ما علمنا أن هناك أكثر من مائة ألف شابة مبتعثة فى أغلب دول العالم وفى كافة التخصصات العلمية، وما سيحقق لها بعد عودتها إلى الوطن من رؤى مختلفة من خلال ثقافات مختلفة عن الثقافة العربية التى تنحو باتجاه الانكفاء".
 
واختتم الزهرانى: "أبارك للمرأة السعودية والمجتمع السعودى هذا الخطوة الكبيرة وننتظر إصلاحات أكثر إن شاء الله فى القريب العاجل".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة