أكرم القصاص - علا الشافعي

"النائب العام الليبى":داعش رسخ وجوده ببنغازى وسرت من أموال الدولة المسروقة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 02:34 م
"النائب العام الليبى":داعش رسخ وجوده ببنغازى وسرت من أموال الدولة المسروقة الصديق الصور النائب العام الليبى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى المكلف، الصديق الصور، إن تنظيم داعش استطاع تمويل وترسيخ وجوده فى بنغازى وسرت من أموال الدولة، عبر سرقة المصارف فى المدينة.

وأكد الصور خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر تنظيم «داعش» الذين جرى القبض عليهم خلال تحرير سرت، وعدد من عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي، أن عناصر التنظيم استطاعوا تمويل أنفسهم بالعملتين المحلية والأجنبية من خلال سرقة المصارف وخطف رجال الأعمال وابتزازهم، فضلاً عن الدعم الذى كانوا يتلقونه من التنظيم الأم فى سوريا والعراق.

وأشار إلى أن عناصر تنظيم أنصار الشريعة تحولوا فيما بعد إلى تنظيم داعش ، لافتا أنه تم تفعيل النشرات مع «الإنتربول» الدولي، ومخاطبته للقبض على 50 شخصا فى الخارج.

وأكد أن المسؤولين عن اقتحام القنصلية الأمريكية فى بنغازي، كانوا من أنصار الشريعة الذين انضموا إلى «داعش"، وأضاف أن الأثيوبيين الذين قتلهم عناصر التنظيم، كانوا من المهاجرين غير الشرعيين.

وتحدث الصور أيضا عن النمساويين الذين قال إنهم كانوا فى الحقول النفطية أثناء مهاجمة التنظيم لحقلى الطفل والغاني، مؤكدا أنهم قتلوا فى مدينة درنة شرقى البلاد.

وبين الصور أنه تم التعرف على منفذى التفجيرات والاغتيالات والتى يتجاوز عددها 200 واقعة فى كل المدن الليبية وسيتم تقديمهم للمحاكمة، لافتا أن تم إصدار مذكرات قبض فى حق 800 شخص مسؤولين عنها، مشيرا إلى أن عدد من عناصر التنظيم غادروا إلى سوريا والعراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة