مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى: عدد القتلى المصريين 12 ونقلوا لمستشفى السباعة بطرابلس.. ويؤكد: فتحنا تحقيقا شاملا لمعرفة ملابسات الحادث.. والسلطات المصرية تنسق لنقل الجثامين

الخميس، 28 أبريل 2016 09:11 م
مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى: عدد القتلى المصريين 12 ونقلوا لمستشفى السباعة بطرابلس.. ويؤكد: فتحنا تحقيقا شاملا لمعرفة ملابسات الحادث.. والسلطات المصرية تنسق لنقل الجثامين رئيس الحكومة الليبية السراج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى "الصديق الصور"، اليوم الخميس، إن عدد المصريين الذى قتلوا فى ليبيا 12 مواطنا وجرحى غير معروف عددهم حتى الآن إضافة لـ3 قتلى من المهربين الليبيين الذين لقوا حتفهم على أيدى المهاجرين المصريين جنوب مدينة بنى وليد الليبية.

وأكد مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى فى تصريحات خاصة لليوم السابع من العاصمة طرابلس أن جثث المواطنين المصريين تم نقلها إلى مستشفى السباعة بالعاصمة طرابلس، وأنه جرى تشريح جثث الضحايا، مشيرا إلى أن السلطات المصرية قامت بالتنسيق مع إحدى الشركات لنقل جثامين الضحايا من العاصمة طرابلس إلى القاهرة.

وأوضح المسئول الليبى أن النائب العام الليبى أمر بفتح تحقيق فى الحادثة وأنه جرى تكليف رئيس للنيابة كى يتولى عملية التحقيق بشكل شفاف وكشف الحقائق للرأى العام، مؤكدا رواية اليوم السابع بأن الحادث سببه مشكلة وقعت بين المواطنين المصريين وبعض مهربى البشر فى مدينة بنى وليد الليبية، ما أدى لمقتل 12 مصريا وسقوط عدد من الجرحى ومقتل 3 مواطنين ليبيين.

وأكد المسئول الليبى أن السلطات الليبية فتحت تحقيقا شاملا حول ملابسات الحادث والعناصر المتورطة فى حادثة القتل، معرباً عن تعازيه إلى الشعب المصرى فى المواطنين الذين سقطوا فى مدينة بنى وليد الليبية.

فيما كشفت مصادر ليبية مطلعة فى العاصمة طرابلس أن الخارجية المصرية كثفت من اتصالاتها مع المسئولين الليبيين لنقل جثامين المواطنين المصريين ومتابعة ملابسات الحادث الأليم، مؤكدة أن الحكومة المصرية تتعامل بشكل مكثف لسرعة نقل جثامين أبنائها إلى القاهرة فى أقرب وقت.

وحذرت مصادر رفيعة المستوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" المواطنين المصريين من الدخول إلى ليبيا بطريقة غير شرعية، لخطورة الأوضاع فى ليبيا نتيجة انتشار عصابة تهريب البشر التى تتعاون مع التنظيمات الإرهابية المتطرفة فى ليبيا، وتتاجر بأرواح المواطنين الأبرياء بتحقيق الثراء والربح على حساب المواطن البسيط.

وأكدت المصادر أن الأوضاع فى ليبيا فى غاية الخطورة وتسود حالة من الفوضى الأمنية وعدم الاستقرار الأمنى، إضافة لحالات الخطف والقتل فى العديد من المدن الليبية، داعيا المواطنين المصريين إلى عدم الانسياق وراء ما تقوم به عصابات تهريب البشر التى تضللهم وتدفع بهم لتوابيت الموت.



موضوعات متعلقة..



- مسؤل ليبى لـ"اليوم السابع": عدد القتلى المصريين 12 ونقلوا لمستشفى السباعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الطرابلسي

الله يرحمهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة