المصرف العربى للتنمية بإفريقيا يمنح بنك مصر خط ائتمان بـ50 مليون دولار

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:20 ص
المصرف العربى للتنمية بإفريقيا يمنح بنك مصر خط ائتمان بـ50 مليون دولار سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى إفريقيا على منح بنك مصر خط ائتمان بقيمة 50 مليون دولار قابلة للتجديد.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى بيان اليوم، إن الوزارة بدأت مفاوضات مع المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى إفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الإفريقي، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التى تلبى احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة  الخاصة السوق الإفريقى.

وأوضحت الوزيرة والتى تتولى محافظ مصر لدى المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى إفريقيا، أن الوزارة انتهت مع المصرف من الحزمة الأولى للبرامج، حيث اتخذ المصرف أمس فى اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصرى على النفاذ للسوق الإفريقى، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك فى دول العمليات لتعريف المستثمر المصرى بهذه الأسواق.

وأشارت  الوزيرة إلى أن هذا الخط يستهدف عدد من القطاعات الواعدة فى السوق الإفريقى والتى تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الإفريقى وعلى رأسها الأدوية، والأسمدة، والمواد الغذائية، والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.

وذكرت الوزيرة أن خط التمويل يتمثل فى منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربى بمكون لا يقل عن 30 %.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تسعى من خلال التعاون مع المصرف إلى تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين فى الدول الإفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة