خالد صلاح

وزير الثقافة ينقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى نظيره القيرغزيستانى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 05:36 م
وزير الثقافة ينقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى نظيره القيرغزيستانى حلمى النمنم فى قيرغيزستان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الرئيس المظ بك اتمباييف، رئيس دولة   قيرغزيستان مؤتمر مكانة الإسلام فى الدولة العلمانية الحديثة، والذى تشارك فيه مصر، ضمن 19 دولة من دول العالم، من بينها الهند وكازاخستان وأوزباكستان وطاجيكستان وأذربيجان وتونس، إضافه إلى عدد من المنظمات الدولية والإقليمية.
 
وقام الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بإلقاء كلمة مصر، ممثلا عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وباعتباره رئيسا للوفد المصرى. 
 
وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، فى كلمته "إن الدولة المدنية لا تحمل أى عداء للدين، مستعرضا تاريخ دخول "مصطلح الدولة العلمانية أو المدنية" إلى اللغة العربية.
 
وجه وزير الثقافة، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس دولة قيرغزيستان، لدعوته مصر للمشاركة فى هذا المؤتمر قائلا "إن هذا المؤتمر مهم وضرورى ويأتى فى فترة تاريخية تواجه فيها الإنسانية كلها والعالم الإسلامى على وجه الخصوص تحديات متصاعدة، لزم معها تصحيح الكثير من المفاهيم وتعديل المسار".
 
وأضاف النمنم"إن مشاركة مصر تأتى انطلاقا من إيمان مصر بأهمية ومحورية القضية محل المناقشة واتساقا مع مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والخاصة بتجديد الخطاب الدينى، وتوضيح وتدقيق التراث الإسلامى".
 
ومن جانبه ثمن السيد ألمظ بك اتمباييف، رئيس دولة قرقيزيا، وجود مصر بالمؤتمر، وتجربتها فى محاربة الفكر المتطرف والإرهابى، حيث أثنى على كلمه مصر وطلب بإدراج توصياتها فى بيان المؤتمر النهائى.
 
وضم الوفد المصرى الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء ممثلا عن الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والسفير هيثم صلاح، سفير مصر فى كازاخستان و قيرغزيستان.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة