أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد الفيومى يطلب منح المحافظين صلاحيات كاملة لإنهاء أزمة السيول

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:47 ص
النائب محمد الفيومى يطلب منح المحافظين صلاحيات كاملة لإنهاء أزمة السيول محمد الفيومى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمنح المحافظين صلاحيات كاملة للتعامل مع أزمة السيول المتوقعة خلال فصل الشتاء من خلال إعداد إجراءات الاستعداد بأنفسهم بجانب التوجيهات التى تأتى من رئاسة الوزراء، حيث تختلف كل محافظة عن الأخرى، موضحا أنه حال منحهم الصلاحيات الكاملة فى وضع الخطط للاستعداد للسيول سوف يتم محاسبتهم أيضا عن أى تقصير يحدث.

وأضاف "الفيومى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الإجراءات التى تم اتخذها خلال اجتماع الحكومة اليوم مع المحافظين جيدة وتساهم فى التعامل المبكر مع أزمة السيول خاصة فيما يتعلق بالإسناد بالأمر المباشر لشراء سيارات شفط المياه، موضحا أنه يتمنى تكرار منح المحافظين الإسناد المباشر، حيث إنهم الأكثر إدراكا بمشاكل محافظتهم.

وأوضح النائب، أن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى من المقرر مناقشته وإقراره خلال دور الانعقاد الثالث ينص على تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية فى تطبيق لنصوص الدستور.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، عقد رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم، الثلاثاء، مع 10 محافظين والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية لمتابعة خطة المحافظات للسيول استعدادا للشتاء، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من التكليفات منها تحسين شبكات الاتصالات بالصعيد، والإبلاغ المبكر، ومنح المحافظين أحقية شراء سيارات شفط المياه بالأمر المباشر، وتفعيل العمليات بداية من أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير على

عليه العوض ومنه العوض

لما البيت السقف بتاعه يشقق وعلى وشك الوقوع الزوجه أول حاجه بتعملها بتشيل العيال الصغيره تطلعهم بره ..بسرعه ..وتبدأ تشيل في الاشياء الثمينه .. وتطلع بره البيت بعد أن تكون أطمأنت على كل الامور ... على فكره بدون ما تتصل بزوجها وتسأله تعمل ايه ...سيادة النائب عايز المحافظين ياخدوا صلاحيات كامله ... اظن لو حصل سيول لاقدر الله ... المطلوب عمله اخلاء الاماكن المتضرره بسرعه وتجهيز بدائل ... وجود عربات شفط ..الاطمئنان على شبكة الصرف الصحي ... المستشفيات تكون على أهبة الاستعداد ...اعلان حالة التحفز في المنطقه بخصوص سير العربات وتحرك الافراد ...توعية الناس من خلال المساجد والكنائس ..الاطمئنان على مدارس الاطفال ولو لزم الامر غلق المدارس أيام السيول يوم يومين انشاء الله اسبوع ... أظن دي كلها حاجات سيادة النائب مش محتاجه تكليف من رئيس الوزراء ولا رئيس الجمهوريه ... دا عمل اصيل من أحد أعمال المحافظ ( اي محافظ ) ياريت سياده النائب تكونوا قد المسئوليه وتتكلموا كلام كبير قد مصر ...مش اي هري وخلاص ...زمان في الفلاحين كانوا بيقول مثل ....على ما تتكحل العامشه تكون السوق خربت .... وأرجو النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة