اتصلنا بـ 5 خطوط ساخنة لشكاوى الوزارات والمؤسسات و"كانت النتيجة": أرقام "التعليم" مع بداية الدراسة جميعها لا تعمل.. لو واجهتك مشكلة مع "سايس" اتصل بإدارة المرور بس هيكنسل عليك.. وتليفونات منافذ "التموين" مغلقة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:00 م
اتصلنا بـ 5 خطوط ساخنة لشكاوى الوزارات والمؤسسات و"كانت النتيجة": أرقام "التعليم" مع بداية الدراسة جميعها لا تعمل.. لو واجهتك مشكلة مع "سايس" اتصل بإدارة المرور بس هيكنسل عليك.. وتليفونات منافذ "التموين" مغلقة اتصلنا بـ 5 خطوط ساخنة لشكاوى الوزارات والمؤسسات "كانت النتيجة"
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مختلف المؤسسات الحكومية عادة ما تعلن عن أرقام، وخطوط ساخنة لتلقى الشكاوى الخاصة بالمواطنين، فى مختلف المجالات، أو فى بداية بعض المواسم، مثل بداية الدراسة أو الأعياد، وبعضها متعلق بالخدمات العامة التى تقدمها الوزارات والهيئات المختلفة.

 

"اليوم السابع"، أجرى تجربة الاتصال بعدد من الأرقام التى خصصتها مختلف الوزارات لتلقى شكاوى المواطنين وحلها، والتى تمثل أهمها فى الأرقام التى حددتها وزارة التعليم فى بداية العام الدراسى الحالى، لتلقى شكاوى أولياء الأمور، معلنة تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكواهم على هذه الأرقام مع بداية العام.

 

غرفة عمليات وزارة التعليم لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور .. لا تعمل

 

وخصصت وزارة التربية والتعليم، مجموعة أرقام لتلقى الشكاوى والاستفسار عن أى شئ يتعلق بالعام الدراسى، وتستقبل غرفة العمليات برئاسة اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، طلبات أولياء الأمور وعرضها على مكتب الوزير والإبلاغ عن أى معوقات تواجه الطلاب داخل المدارس، وأعلنت الوزارة أرقام: "027957628" و"027941089"و" 19151".

وبالاتصال على الـ"3" أرقام التى خصصتها الوزارة لهذا الأمر ، لم نجد أى منهم يعمل، بما فيهم الخط الساخن .

 

الخط الساخن لشكاوى العنف ضد المرأة يعمل ويتفاعل مع الشكاوى بشكل سريع

منذ فترة، أعلن المجلس القومى للمرأة تخصيصه عددا من الخطوط الساخنة، لمساعدة النساء اللاتى  يتعرضن للعنف، وخصص المجلس رقما للخط الساخن هو " 15115" وبالاتصال على الرقم ، تم الرد فعليا، حيث يتلقى المجلس الشكوى وتحويلها للمختص للتعامل معها والعمل على حلها .

 

لو واجهتك مشكلة مع "سايس" اتصل برقم إدارة المرور .. بس هيكنسل عليك

 

"السياس" المنتشرين فى شوارع القاهرة، أحد أهم المشكلات التى تواجه المواطنين، وهو ما دفع إدارة المرور فى وزارة الداخلية للإعلان عن تشكيل حملات دورية للقبض على مزاولى مهنة السايس بدون ترخيص.

وأوضح العميد حماد، أنه إذا حدث وتعرض مواطن لهؤلاء من مزاولى المهنة بدون ترخيص، عليه الاتصال فورًا على رقم 01155554444، للتأكد مما إذا كانوا من الحاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة، والاتصال بالرقم المخصص للمواطنين، وجدنا أن الرقم يعمل فعليا لكن دون أن يتلقى المتصل أى رد.

 

شكاوى منافذ بيع وزارة التموين .. مغلق أو غير متاح

 

وقال اللواء الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، إنه للإبلاغ عن مخالفات منافذ التموين، يرجى الاتصال بـ 01093663062 للإبلاغ فورا، وبالاتصال على الرقم، وجد أنه مغلق.

 

شكاوى المترو.. مشغول على طول

 

هيئة مترو الانفاق خصصت خطا ساخنا أيضا، لشكاوى المواطنين،  وهو «16048»، الذي يعمل على مدار ساعات تشغيل المترو، هذا الرقم مخصص لتلقى الشكاوى ولعدد من الخدمات الأخرى، ولكن بمجرد إحالتك للرقم الخاص بتسجيل الشكوى تجده مشغول مع تكرار التجربة على مدار ساعتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdsmail canada

للخلف

لاتتعجب يا صديقي الكل يعمل في منظومة التوكتوك ولكن عكس الطريق لذلك الدولة تتقدم للخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة