أكرم القصاص - علا الشافعي

جرس الدراسة ضرب.. "التعليم" تشكل غرفة عمليات مركزية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور.. وتشدد: أى مدرسة تحت سماء مصر ملزمة بتحية العلم..وتسليم الكتب دون التقييد بالمصروفات.. ومواجهة الدروس الخصوصية بحسم

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:30 ص
جرس الدراسة ضرب.. "التعليم" تشكل غرفة عمليات مركزية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور.. وتشدد: أى مدرسة تحت سماء مصر ملزمة بتحية العلم..وتسليم الكتب دون التقييد بالمصروفات.. ومواجهة الدروس الخصوصية بحسم طابور المدرسة
كتب – محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اليوم السبت، العام الدراسى الجديد، حيث فتحت مدارس 11 محافظة أبوابها لاستقبال الطلاب، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تشكيل غرفة عمليات مركزية لاستقبال شكاوى الطلاب وأولياء الأمور والأحداث اليومية التى تظهر خلال سير اليوم الدراسى.
 

تسليم الكتب دون التقييد بالمصروفات

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة،  إن أى شكاوى تطرأ سيتم التعامل معها بشكل مباشر وحلها، مشيرة إلى أنه سيتم متابعة اليوم وصول الكتب إلى المدارس واستلام الطلاب لها دون التقييد بمصروفات دراسية. 
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التشديد ومتابعة تحية العلم ونسب الحضور  بين الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس فى المدارس، والالتزام بالمنهج الدراسى، وتفعيل الغياب الإلكتروني منذ الأيام  الأولى من العام الدراسى الجديد. 
 

 مواجهة الدروس الخصوصية

وتابعت المصادر، أنه سيتم أيضا التصدى لمراكز الدروس الخصوصية التى تعمل بشكل كبير خلال اليوم الدراسى، موضحة أنه سيتم تطبيق إجراءات الضبطية القضائية عليها ومحاسبة أى معلم يتواجد داخل مركز للدروس للخصوصية،  مشيرة إلى أنه يجب أن يساهم كل معلم فى عودة طلاب الثانوية العامة إلى المدارس بعد أن هجرها الطلاب لسنوات عدة.
 
ولفتت المصادر، إلى أن للمدارس حرية تطبيق نظام المحاضرات لجذب الطلاب إلى المدرسة، موضحة أن بعض المدارس الحكومية طبقت النظام ونجحت فى عودة طلاب الثانوية العامة إلى المدرسة.
 

تحية العلم فى المدارس أمر مقدس

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أن العام الدراسى سوف يشهد انضباط من جانب الطلاب والمدارس نفسها، موضحا أنه سيتم متابعة المدارس والتزامها بتعليمات الوزارة.
 
وقال رئيس قطاع التعليم العام، لـ" اليوم السابع"، إن تحية العلم فى المدارس أمر مقدس ولا بد منه، وأى مدرسة تخالف ذلك سوف تتعرض للمساءلة القانونية الرادعة، قائلا: أى مدرسة موجودة تحت سماء مصر ملزمة بتحية العلم ورفعة، مشيرا إلى أن تحية العلم واجب على جيمع المدارس سواء مدرسة دولية أو خاصة إضافة إلى المدارس الحكومية.
 

ترسيخ قيم المواطنة

وتابع رئيس قطاع التعليم العام ، أن أى مدرسة موجودة على أرض مصر تخضع لإشراف الوزارة، ومن ثم أى مدرسة لن تلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات ضدها، لافتا إلى أنه بالنسبة لقيم المواطنة وحب الوطن تم ترسيخها فى المناهج الدراسية من لغة عربية وتربية وطنية ومناهج أخرى.
 
وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن ترسيخ تلك المبادئ لدى الطلاب، سيتم التركيز عليه من خلال الأنشطة اللاصفية، مشيرا إلى أن المناهج تضمنت بعض القضايا التى تركز على مفهوم المواطنة وحب الوطن، لافتا إلى أنه ممنوع الحديث فى السياسة داخل المدارس.
 

انتهاء أعمال الصيانة البسيطة

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أن مركز المناهج يجهز كراسات أنشطة وكتيبات فى القيم والأخلاق ليتم  تطبيقها وتوزيعها على الطلاب والمكتبات المدرسية داخل المنشآت التعليمية لتنمية الانتماء ونبذ العنف والإرهاب وبناء شخصية الطالب على السلوكيات القويمة.
 
وكان اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، أكد إن المدارس انتهت من أعمال الصيانة البسيطة وجاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد، الذى انطلق اليوم السبت.
 

استمرار أعمال الصيانة الشاملة

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديريات أكدت جاهزية المدارس التى تدخل مرحلة الصيانة البسيطة لاستقبال الدراسة، لافتًا إلى أنه بالنسبة للصيانة الشامل فما زالت مستمرة وجميعها لن تؤثر عن بداية الدراسة ودخول الطلاب للفصول، مؤكدًا "بعضها تم الانتهاء منه والبعض ما زال مستمرًا، وبعض المنشآت ما زالت قيد الطرح لأعمال التطوير".
 
وأوضح مدير الأبنية التعليمية، أن الصيانة الشاملة مستمرة بالشكل الذى يضمن سلامة الطلاب حال ما إذا كانت المنشأة التى تجرى فيها أعمال الصيانة بها طلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة