وزيرا الرى والزراعة يدشنون تشغيل آبار الوادى الجديد بالطاقة الشمسية السبت المقبل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 03:01 م
وزيرا الرى والزراعة يدشنون تشغيل آبار الوادى الجديد بالطاقة الشمسية السبت المقبل طاقه شمسية - أرشيفية

الوادي الجديد-ماهر أبو نور
أعلن الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادى الجديد إن وزيرى الزراعة و الري سيصلان محافظة الوادى الجديد برفقة وزيرة الري من دولة جنوب السودان يوم السبت المقبل لتدشين المرحلة الأولى من مشروع تشغيل آبار الرى والزراعة بنظم الطاقة الشمسية بالمركز بإجمالي 25 بئرًا زراعيًا كمرحلة أولى من تشغيل آبار المحافظة بالطاقة الشمسية، ووضع حجر أساس مركز تدريب على زراعة  النخيل بمحافظة الوادي الجديد. 
 
وأضاف المرسى فى بيان له،أن الزيارة تستهدف وضع حجر أساس مركز تدريب مدينة "موط" لتدريب مزارعي مركز الداخلة على آليات الزراعة الحديثة في زراعة النخيل ورعايته طوال فترة الزراعة، بتمويل مشترك من وزارة الزراعة ومنظمة الفاو الدولية. 
 
وأوضح مدير الزراعة أن الوفد سيتفقد مزرعة  مستثمر سعودي بمنطقة غرب الموهوب بالداخلة، لنجاح زراعات أصناف جديدة من أشجار النخيل مثل "المجدول والخلاص"، وتطبيق نظم ري مطورة بالمزرعة بشكل ناجح.
 
 



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب


الموضوعات المتعلقة


الرجوع الى أعلى الصفحة