أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى يوجه بتنظيم زيارات ميدانية للمعاهد خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:40 ص
وزير التعليم العالى يوجه بتنظيم زيارات ميدانية للمعاهد خلال الفترة المقبلة خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعا مساء أمس الإثنين برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور أعضاء المجلس، بمقر الوزارة.

فى بداية الاجتماع وجه الوزير التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، مشددًا على أهمية وضع خطة لتطوير المناهج، والتأكد من الانضباط والالتزام التام سواء بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس أو الطلاب، مشيرًا إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة القيام بزيارات ميدانية للمعاهد، وذلك من خلال لجان يتم تشكيلها ؛ بهدف متابعة سير العملية التعليمية والوقوف على مدى الالتزام بالضوابط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالفها.

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار على أهمية أن تقوم المعاهد بإعداد الخريجين وتأهيلهم بالمستويات التعليمية المطلوبة للالتحاق بسوق العمل، مع أهمية العمل على تغيير الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

وقرر المجلس زيادة مصروفات الطلاب القدامى بالمعاهد العالية الخاصة (للفرقة الأعلى من الأولى) فى حدود 10%  بحد أدنى 300 جنيه وحد أقصى 1000 جنيه.

كما قرر المجلس أن تكون التحويلات بين المعاهد للفرق الأعلى بنسبة 15% بشرط حصول الطالب على تقدير جيد.

وأحيط المجلس علما بعدد من القرارات الوزارية حول إنشاء المعاهد التالية: (معهد المستقبل العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة، والمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنوفية، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بسوهاج، والمعهد الفنى للتمريض بالدقهلية).

ووافق المجلس على استبدال قسم المحاسبة بدلا من قسم إدارة المنشآت الصناعية بالمعهد العالى للعلوم الإدارية ببنى سويف.

وأحيط المجلس علما بإعداد مشروع اتفاق يضم وزارات التعليم العالى والبحث العلمى، والدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية بمشاركة ممثلين عن هذه الوزارات؛ بهدف تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة