غضب أولياء الامور بسبب إخلاء مدرسة يجاورها منزل آيل للسقوط ببنى سويف

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:01 م
غضب أولياء الامور بسبب إخلاء مدرسة يجاورها منزل آيل للسقوط ببنى سويف ناصر سيف مدير إدارة بنى سويف التعليمية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار إخلاء مدرسة القاضى الإبتدائية المشتركة التابعة لادارة بنى سويف التعليمية جدل وغضب وشمل القرار توزيع التلاميذ على مدرستين والبالغ عددهم 500 تلميذ بالمرحلة الابتدائية والحضانة .. الغضب أصاب أولياء الامور خاصة وان هذه المدرسة كانت تحقق نتائج متميزة نهاية كل عام دراسى.


غضب أولياء الامور بسبب إخلاء مدرسة يجاورها منزل... by youm7

تقول حنان ذكى مديرة مدرسة القاضى الإبتدائية إن المدرسة تحتل ترتيباً متقدماً بين مدارس إدارة بنى سويف التعليمية ، و بها 355 طالبا وطالبة بالمرحلة الإبتدائية ، 145 بالحضانة   ، ولا يوجد سور يفصل المدرسة عن المبانى الخلفية وعلى بعد  ستة مترات منزل متنازع عليه بين المالك والمستأجرين وهذه المنطقة الخالية تؤدى فى نهايتها إلى الألعاب الخاصة بحضانة الأطفال ومن خلفها منزل جديد الإنشاء ،   و منذ شهور زار المدرسة د.عصام عزت من الوزارة ،   وأبدى تخوفه من ظهور أى نوع من  الزواحف قادمة من المنزل القديم المجاور للمدرسة ، تؤذى الطلاب  ، فطالب بغلق الباب الحديدى  المؤدى إلى ألعاب الحضانة ، فأغلقناه تماماً رغم أن الجزء الخاص بألعاب الحضانة بعيدا عن إمتداد المنزل القديم .

 

وأضافت مديرة المدرسة :أرسلت مذكرة إلى مديرى الإدارة و الأبنية التعليمية لاطلاعهما على الموقف،  وطالبت بلجنة للمعاينة وحضر مدير الإدارة إلى المدرسة للمعاينة على الطبيعة ، و شكلت  لجنة تضم مدير التعليم الابتدائى وأحد مهندسى الأبنية وبعض الموجهين وبعد المعاينة أكد المهندس أن الشروخ الموجودة بالطابق الأرضي  بالمنزل المجاور للمدرسة  لن تؤدى إلى وقوعه  .

 

 و تابعت فى الرابع والعشرين من سبتمبر الجارى تسلمت   قرار ناصر سيف مدير الإدارة التعليمية بإخلاء المدرسة ونقل طلابها إلى مدرسة الزهراء ، وأطفال الحضانة الى مدرسة الشهيد محمد شاكر بمدينة بنى سويف ،   ومنحنا مهلة تنتهى الخميس القادم للتنفيذ  ولكن أولياء الامور فور علمهم أعلنوا رفضهم القرار .

 

وأشار محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام ، ولى أمر أحد تلاميذ المدرسة ، إلى وجود نزاع بين مالك العقار المجاور للمدرسة ومستأجرى الشقق ،  ويشاع أنه صدر قرار ازالة للمنزل وتقدم السكان  بطعن وإستئناف عليه ،   و مبنى المدرسة مكون من خمس طوابق   الأول يحتوى على قاعة ، والثانى  مكتبة ، والثالث معمل الوسائط ، والرابع والخامس بهما فصول الطلاب وهما أعلى من مستوى و إرتفاع المنزل  .

 

وهناك حلول للمشكلة أهمها وضع أسياخ حديدية وشبكة من السلك حول نوافذ الطوابق الثلاثة الأولى تفاديا لتطاير أى مخلفات من المبنى المجاور ، فضلا عن أنه فى حالة إزالة المنزل المجاور يمكن منح التلاميذ إجازة أثناء ذلك  ، أو تنفيذ  أعمال الإزالة يوميا عقب إنصراف تلاميذ المدرسة وأطفال الحضانة  

واستطرد " سعد"  قابلت  المهندس عمر عبداللطيف مدير فرع هيئة  الأبنية التعليمية واخبرنى بعدم إصدار الفرع  تقارير  تخص إخلاء  المدرسة ، كما  تواصلت مع محمود المغربى  رئيس مركز ومدينة بنى سويف ، وطالبته إرسال لجنة من الإدارة الهندسية  تعاين المنزل المجاور فى حضوره ، لحسم الأمر ، ووضع حلول  مناسبة لإنهاء حالة الإحتقان والغضب بين أولياء الأمور  بسبب  قرار  الإخلاء .

 

بينما وصف سامح عزت  ولى أمر طالب بالمدرسة وطفل بالحضانة ، قرار إخلاء المدرسة والحضانة ونقل الطلاب وتوزيعهم على مدرستين بالخاطيء 

وتابع : أنا  موظف  وزوجتى كذلك واعتدت على إصطحاب إبنى" التلميذ والطفل"  إلى المدرسة والحضانة بمكان واحد،  وقرار النقل يفرض علينا مرافقة أحدهم صباحا  إلى الحضانة بشارع صلاح سالم ، والآخر  لن نتركه وحيداً بالمنزل وفى حالة اصطحابنا له معنا فى العمل كيف نغادر عملنا قبل  موعد الإنصراف يوميا ونتعرض للجزاءات .

 

واستطرد الأب: نظرا لوجود خلافات وقضايا بين مالك العقار والسكان منذ سبع سنوات  لا نعرف متى تحسم ، فإن قرار إخلاء المدرسة ونقلها يجعل عودة الطلاب بدون موعد محدد ومرهون بازالة المنزل من عدمه  ،  لذلك نطالب بتدخل المحافظ لحسم المشكلة.  

 

ومن جانبه قال ناصر سيف مدير إدارة بنى سويف التعليمية : أصدرت قرار إخلاء المدرسة والحضانة  ونقل المعلمين و التلاميذ إلى فترة مسائية بمدرسة الزهراء ،   وأطفال الحضانة إلى مدرسة محمد شاكر ، بمدينة بنى سويف ،  حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم ،  تخوفاً من سقوط المنزل المجاور للمدرسة والذى صدر له قرار إزالة طعن عليه السكان .

 

وأضاف :  أرسلت ملفاً خاصاً بوضع المدرسة وما أتخذ من إجراءات غلق الباب المؤدى إلى ألعاب الحضانة فى المنطقة الفاصلة بين المدرسة والمنزل ، إلى وكيلة المديرية لعرضه على المحافظ .

 

 

1- ناصر سيف مدير الادارة التعليمية ببنى سويف
1- ناصر سيف مدير الادارة التعليمية ببنى سويف

 

2- مدرسة القاضى الابتدائية المشتركة ببنى سويف
2- مدرسة القاضى الابتدائية المشتركة ببنى سويف

 

3- حنان ذكى مديرة المدرسة
3- حنان ذكى مديرة المدرسة

 

4-المنزل المجاور للمدرسة
4-المنزل المجاور للمدرسة

 

5- المدرسة يفصلها 6مترات عن المنزل المجاور
5- المدرسة يفصلها 6مترات عن المنزل المجاور

 

6-غلق باب العاب حضانة الاطفال
6-غلق باب العاب حضانة الاطفال

 

7- محمد سعد ولى أمر أحد الطلاب
7- محمد سعد ولى أمر أحد الطلاب

 

8- المدرسة يفصلها مترات عن المنزل المجاور
8- المدرسة يفصلها مترات عن المنزل المجاور

 

9- المنطقة الخالية بين المدرسة والعقارات المجاورة
9- المنطقة الخالية بين المدرسة والعقارات المجاورة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة