رويترز: إقالة مسؤول سعودى بسبب صورة لإحدى شخصيات حرب النجوم بجوار ملك راحل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:09 م
رويترز: إقالة مسؤول سعودى بسبب صورة لإحدى شخصيات حرب النجوم بجوار ملك راحل العلم السعودى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوردت وسائل إعلام سعودية ، اليوم الثلاثاء، نبأ إقالة مسؤول تعليمى كبير ومراجعين آخرين بسبب صورة فى كتاب مدرسى للملك الراحل فيصل بن عبد العزيز وإلى جواره يودا الشخصية الشهيرة فى سلسلة أفلام حرب النجوم.

واتخذ قرار الإقالة بسبب أخطاء أخرى فى كتب مدرسية متنوعة لمواد من بينها التاريخ والكيمياء واللغة الإنجليزية والتربية الدينية.

وقالت وسائل الإعلام السعودية إن وزارة التعليم سحبت الكتب المدرسية التى تحتوى على صورة أدخلت عليها تغييرات ببرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور حتى يظهر فيها يودا جالسا إلى جوار الملك فيصل وهو يوقع ميثاق الأمم المتحدة عام 1945.

وأشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى أن وزير التعليم أنهى تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية محمد بن عطية الحارثى وكذلك آخرين مسؤولين عن مراجعة واعتماد الكتب المدرسية.

ونشرت صحيفة سبق الإلكترونية وصحيفة المدينة تقارير مماثلة على مواقعهما الإلكترونية.

ووردت التقارير بعدما رفض الحارثى اتهامات بأن الكتاب المدرسى لمادة الدراسات الاجتماعية يحتوى على أخطاء. ونقلت عكاظ عنه اتهامه للمنتقدين بتصيد الأخطاء سعيا للشهرة ، ونقلت الصحيفة عنه قوله إنه سيظل وفيا للمملكة رغم إقالته.

وذكرت وسائل إعلام سعودية نقلا عن الفنان الذى أدخل تغييرات على الصورة ليظهر يودا إلى جوار الملك فيصل أنه لا يعلم كيف انتهى الحال بصورته فى الكتاب المدرسي.

وقال الفنان إنه غير شكل الصورة فى 2013 فى إطار مشروع يهدف إلى مد الجسور بين جيل الشباب والأحداث التاريخية الكبرى عن طريق المزج بين الثقافة السائدة فى الأفلام الأمريكية والأحداث التاريخية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة