حيدر العبادى يتهم مسئولين بكردستان بالفساد واختلاس أموال النفط

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:59 م
حيدر العبادى يتهم مسئولين بكردستان بالفساد واختلاس أموال النفط حيدر العبادى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، إن الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن تعهدت بأنها لن تتعامل مع نتائج الاستفتاء فى كردستان العراق، مضيفا أن تنظيم الاستفتاء فى كردستان العراق قرار استراتيجى وتاريخى خاطئ وأنهم لن يتفاوضوا على نتائج الاستفتاء لأنه غير دستورى.

وأضاف العبادى، خلال مؤتمر صحفى، أن إيرادات النفط فى كردستان لا تدخل الميزانية ولا يعلن عن أوجه صرفها، متهماً مسئولين فى حكومة إقليم كردستان بالفساد فيما يتعلق بالتصرف فى عائدات النفط.

وتابع أنه فى الوقت الذى لا زالت تحتل فيه داعش أجزاء من العراق وخصوصاً أجزاء من مدينة كركوك وتهدد المدن، هناك من يريد أن يجرنا إلى أزمة داخلية ودعوات لتقسيم العراق.

وأضاف "العبادى"، أن العراقيين توحدوا فى حربهم ضد داعش فلماذا هذه التفرقة والشعارات؟، لافتاً إلى أن النظام السابق -نظام صدام- نظام إرهابى قمعى طاغية، قمع كل الشعب، قتل الأكراد والعرب بالكيماوى وهجرهم، ودفعهم للخروج من العراق، موضحاً أن هناك دستورا ونحمى المواطنين، كما لدينا تجربة ديمقراطية، وبرلمان والتغيير الوزارى من خلال البرلمان، ونقاوم المنهج الصدامى منهج النظام السابق".

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعربت فى بيان لها اليوم، الثلاثاء، عن قلقها البالغ بشأن التداعيات السلبية المحتملة لاستفتاء كردستان العراق، الذى أجرى يوم أمس الاثنين، رغم المساعى المتكررة عربيا ودوليا للحيلولة دون المضى قدما فى تلك الخطوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة