تحقيقات رشوة نائب محافظ الإسكندرية.. 20 متهما متورطون برشوة سعاد الخولى.. التحريات النهائية تكشفت ترددهم على استراحة المتهمة للاتفاق على الصفقات المشبوهة.. وعرض المتهمين على قاضى المعارضات لنظر تجديد حبسهم

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:30 م
تحقيقات رشوة نائب محافظ الإسكندرية.. 20 متهما متورطون برشوة سعاد الخولى.. التحريات النهائية تكشفت ترددهم على استراحة المتهمة للاتفاق على الصفقات المشبوهة.. وعرض المتهمين على قاضى المعارضات لنظر تجديد حبسهم المتهمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات مع المتهمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية و6 آخرين، لاتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح.

 

وكشفت مصادر قانونية أن الجهات الأمنية سلمت إلى النيابة التحريات النهائية حول المتهمين، بعدما واجهتهم بمحضر التحريات الذى تسلمته، والتى كشفت تورط قرابة ٢٠ متهما آخرين بالقضية، وأن أحد المتهمين، الذين كشفت عنهم هذه التحريات، أكد أن المتهمين كانوا يترددون على الاستراحة الخاصة بالمتهمة الرئيسية للاتفاق على الصفقات المشبوهة، وأن هذه الاستراحة كانت وكرا للمتهمين لتسليم وتسلم الرشاوى.

 

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن لجنة خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون المنتدبة للتأكد من صحة الأسطوانات، والفيديوهات والمكالمات الصوتية، بصدد الانتهاء من إعداد تقريرها حول هذه الإسطوانات، وأنها ستسلمه إلى النيابة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن النيابة ستواجه المتهمين بهذا التقرير خلال جلسة التحقيق التى ستُعقد عقب تسلم التقرير.

 

وواجهت النيابة المتهمين الجدد بأقوال أحدهم وبالتحريات الأمنية حولهم والوقائع المتورطين فيها، والتسجيلات الصوتية، وأقوال الشهود بالقضية، والتى أنكرت صلتها بهم المتهمة الرئيسية، واعترف جميع الراشين بالقضية، على المتهمة ومنحهم لها عطايا مادية ومعنوية والتى تضمنت: مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، ووجبات غذائية وعقارات مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص، أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه.

 

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المتهمين اعترفوا بالاستفادة من المادة ١٠٧ مكرر من قانون العقوبات والتى نصت على أنه يعفى الراشى والوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها، وأن الإعفاء من العقاب ليس إباحة للفعل أو محو المسئولية الجنائية، بل هو مقرر لمصلحة الجانى التى تحققت فى فعله وفى شخصه عناصر المسئولية الجنائية واستحقاق العقاب.

 

وأكدت التحقيقات الأولية صحة التحريات الأمنية التى كشفت تعمد المتهمة الرئيسية إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة الأمنية، وأنه من المقرر عرض المتهمة على قاضى المعارضات بمحكمة المعادى الجزئية الأسبوع الحالى، لنظر تجديد حبس المتهمين للمرة الثالثة على ذمة استكمال التحقيقات فى القضية.

 

ومن المقرر أن يحقق جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، فى تضخم ثروة المتهمة الرئيسية عقب انتهاء النيابة من التحقيق فى قضية الرشوة والتربح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن سكندرى

ماذا تم فى مشروع تعديل المادة 107 سيئة السمعة؟

نناشد القيادة السياسية الرشيدة بالتوجية لتشكيل لجنة عليا مهمتها تنقيح القوانين المصرية من تلك سيئة السمعة وعلى راسها قانون البناء الموحد الذى فصل تماما جريمة الهدم بدون ترخيص عن طلب الترخيص الجديد على الارض التى سبق هدم المبنى المقام عليها مما شجع مافيا المقاولات على هدم الاف العقارات وبعضها مدرج فى مجلد التراث دون خوف لأن الحصول على ترخيص بناء جديد على الأرض اصبح ميسرا وتم تجاوز قيود الأرتفاع المقررة قانونا وانتشرت الفوضى وانهارت المرافق..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة