مفاجأة.. قضية رشوة نائب محافظ الإسكندرية تكشف سر انهيار العقارات بالمحافظة.. المتهمة تربحت من وقف 500 قرار إزالة.. وحارس استراحتها مسئول استلام الرشاوى والتصرف فيها.. وسقوط متهمين جدد بينهم سيدة أعمال

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 06:30 م
مفاجأة.. قضية رشوة نائب محافظ الإسكندرية تكشف سر انهيار العقارات بالمحافظة.. المتهمة تربحت من وقف 500 قرار إزالة.. وحارس استراحتها مسئول استلام الرشاوى والتصرف فيها.. وسقوط متهمين جدد بينهم سيدة أعمال سعاد الخولى نائب محافظ الاسكندرية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين،  تحقيقاتها مع سعاد الخولى، نائبة محافظ الإسكندرية، وآخرين فى اتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح.
 
 
 
وكشفت مصادر قانونية لـ"اليوم السابع" إن القضية ضمت متهمين جدد وإنه تم ضبط ثلاثة متهمين من بينهم "أ.خ" شقيق أحد رجال الأعمال المتهمين فى القضية، وسيدة أعمال بالإسكندرية، "ع. م"، ومسئول حراسة وإدارة استراحة بالاسكندرية، وبدأت النيابة التحقيقات معهم فى الاتهامات الموجهة إليهم فى القضية.
 
وأضافت "المصادر" أن المتهمة الرئيسية بالقضية، متورطة فى قرابة 500 واقعة عدم تنفيذ قرارات لإزالة عقارات ومنشآت مخالفة، خاصة بعدد من المتورطين فى القضية، وأن التحقيقات الاولية كشفت تورط المتهمة فى هذه الوقائع قبل توليها منصب المحافظة حيث ثبُت من التحقيقات أن هناك عدة وقائع تم ارتكابها منذ 6 سنوات ، نظراً لتشعب علاقات المتهمة .
 
 
وأشارت إلى أن النيابة انتهت من جزء كبير فى التحقيقات بالقضية، بعد مرور 25 يوماً من التحقيقات المتواصلة، حيث كانت المتهمة الرئيسية محتجزة بالقرب من مقر نيابة أمن الدولة، كونها تخضع للتحقيق بشكل يومى، وتم ترحيلها إلى سجن القناطر، على أن تستدعى بالتزامن مع موعد جلسات التحقيق التى ستحددها النيابة، موضحة أنه من المقرر ان تُستدعى المتهمة فى الأيام القادمة لمواجهتها بتقرير لجنة خبراء اتحاد الإذاعة والتلفزيون جول بصمة صوتها، وذلك لاستكمال التحقيقات فى القضية.
 
 
 
وتسلمت جهات التحقيق مستندات جديدة فى القضية تفيد بتورط متهمين جدد والتى تضمنت بعض التسجيلات، التى أمرت النيابة على أثرها بضبط وإحضار المتهمين، ومن بين المتهمين مسئول الحراسة تمثل دوره  فى تسلم الرشاوى والهدايا المرسلة للمتهمة فى فيلتها، وكان وسيطًا صريحًا فى عمليات تسليم وتسلم الهدايا العينية والرشاوى المالية
 
 
وسلمت  الجهات الأمنية النيابة التحريات النهائية حول المتهمين الجدد بعدما واجهتهم بمحضر التحريات الأولية، وأن لجنة خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون المنتدبة للتأكد من صحة الاسطوانات، والفيديوهات والمكالمات الصوتية، بدأت في عملها وأنها بصدد الانتهاء من تقريرها حول هذه الإسطوانات، وأنها ستسلمه إلي النيابة عقب الإنتهاء منه.
 
 
وقرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية تجديد حبس المتهمين 15 يوماً للمرة الثانية بعد قرار النيابة بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات واستأنف دفاع  المتهمة علي قرار تجديد الحبس، وأنه سيتم تحديد موعد لنظر استئناف الدفاع علي حبس المتهمة،
 
 
 كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، قررت حبس المتهمين 4 أيام، وجدد قاضى معارضات محكمة المعادى الجزئية حبس المتهمين 15 يوما علي ذمة استكمال التحقيقات في القضية.
 
 
وكشفت التحريات التى أعدتها الأجهزة الأمنية تقاضى نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.
 
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى 5 من رجال الأعمال، فى نفس التوقيت، وضبطهم ومستندات المخالفات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

لن أخجل دفاعا عن هذه المرة المحترمة

يكفى انها كانت مجرد نائب معال جناب السيد المحافز فاين كان هذا الجناب ؟ وعلى ما أشرت قبل ان الرشوة تقوض عمل الجهاز الحكومى كله وبات الأمر يجرى علانية سافرا عاهرا وبات من الامور المشيدة التى يباهى بها ووتثير ضغائن الغيرة والحسد بين مختلف العاملين ! لقد تعمدت وصف هذه السيدة - على الرمزية - بالمرة المحترمة ولم اقل السيدة المحترمة .. الاحترام كلنا بتنا نعرف تماما كيف يقيض بالمال وعلى سفرة المثل العمى الدارج معاك قرش تساوى قرش الالتحاق بالعمل بأى الأجهزة السيادية او السلطوية بات يجرى بالرشوة لتزييف او تزوير أى المعوقات . القبول بمهعد الأمناء او أكاديمية الضباط . معاونى النيابة الذين يصيرون رؤساء نيابت ومحامون عموم او قضاة نقابة المعلمين او المحامين او المهندسين او التطبقيين او الأطباء . الحصول على الماجستير او الدكتوراة دخول البرلمان دخول عالم الفن او الاعلام .. وهذا سر اللهج الغالب على كل البرامج الحوارية او الفنية او الدراما او الخطابة التى تواطئت جميعا على المواطن الغفل وحملته كل أسباب الاخفاق والتردى و . الدولة حاتعمل ايه واللا ايه واللا ايه مع ان ايه وايه وايه كلها باتت من أقوى أسباب هذا التردى وعمل الدولة الدولة عمل ادارى بحت لو استقام لاستقامت كل الامور ففهى بمثابة مدير المجتمع الذى خولها كل المكنات والسلطات وتنازل عن جزء من حقوقه او حريته - حسب نظرية العقد الاجتماعى - كى تأخذ بيده بما لها من علمية وخبراتية ووحدوية وبمرور الوقت حلت الهمجية العلمية والشراهية الخبراتية والمحدودية الوحدوية . النظام كله بات موطأ لارتقاء أردأ الناس المراكز العليا فى التوجيه فترى الى اين سيوجهونا او يتوجهونا ؟ هاتولى رجل زاهد صالح على درجة من العلم والأمانة أمكنه دخول البرلمان او أمكنه أن يصير فنان او محام عام .. وأكرر ما قاله الجاحظ فى رسالة كتمان السر وحفظ اللسان : فإذا زاد المنكر وشاع صار معروفا وصار المعروف منكرا وكيف يتعجب ممن كان أمره كله عجب أننى لا أدافع عن هذه السيدة لانه سيكون على أى الأحوال دفاعا باهتا جاحدا ولكنى أدافع عن مجتمع بأسره [ يا عزيزى كلنا لصوص ] وإلا كيف أثرت كل هذا الثراء على مر سنوات طويلة وهى تمثل على أى الأحوال ترس من تروس عمل الجهاز تتداول حراك بعضها البعض ولو شذ ترس واحد عن الحركة لتوقف الجهاز كله ! اذ فالتروس كلها تعمل فى انسجام تام ويصبح الجهاز كله مسؤل عن منتجه وبقدر حجم الترس يكون حجم تأثيره او قوة حركته ولا شك ان السيد المحافز يمثل أكبر تروس العمل الذى تبدأ حركة الجهاز به ..

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح عبد الظاهر -- رسام الميدان

كل روءس الفساد كاتبة الابراج بئاسماء اخرين

وارسل رسالة شكر واحترام للشرفاء مكتشفى الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

اتعلموا القراية والكتابه !!!

الاخ / -حمدى عباس ابراهيم التعليق رقم (1) مافهمتش منك حاجة يابنى انت معاك شهادة محو امية ؟؟؟ كل تعليقك غلط وحروفك كلها غلط كنت روح لابنك يراجع لك التعليق قبل كتابته.... كل التعليق غلطات املائيه رهيبه ... اتعلموا بق>>وهذا يدل فعلا على فساد التعليم..الطالب يتخرج من الجامعه ولايفقه شيء...هذه عينه من عينات الفيس بوك والميديا...اللى كلها غلطات املائية شنيعه وهذا مثلا منهم.. نصيحة ياخ / حمدى عباس شوف لك فصل محو اميه واتعلم موش عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرية

راعوا ربنا كفاية أستهتار

مش المفروض يبقى فية تحرى بالكامل عن اى شخصية قيادية قبل أن تتولى أى منصب ولا الحاجات دى مبتتعملشى فى مصر أم الفساد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة