خالد صلاح

فوائد الكركم الصحية فى محاربة الزهايمر والسرطان

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:00 ص
فوائد الكركم الصحية فى محاربة الزهايمر والسرطان الكركم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتمى الكركم إلى فصيلة الزنجبيلية ويطلق عليه البعض اسم الزعفران الهندى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل: البروتين، الألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والعديد من المعادن مثل: الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم،  النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك غالبا ما يستخدم الكركم لعلاج كل هذه المشاكل الصحية والامراض.

يتم إستخراج الكركم من جذامير النبتة ويتم طحنه حتى يصبح ناعماً ويصبح لونه أصفر يميل إلى اللون البنى ،للكركم عدة فوائد صحية منها :

 

فوائد الكركم لالتهابات المفاصل 

 

يحتوى الكركم على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات وللجراثيم وللفطريات، بالإضافة لاحتوائه على خصائص مضادة للسرطان والمواد المضادة للالتهابات لذلك هو يستخدم كعامل مطهر للجروح والحروق ومسكن للآلام ومفيد لعلاج التهابات المفاصل.

 

فوائد الكركم فى علاج الالتهابات

1-يستخدم علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدى.

2-يستخدم علاج الأمراض الجلدية الألتهابية .

3-يقلل من الالتهابات المرتبطة بالربو.

4-يعمل على إعادة تشكيل الجلد التالف، ويمكن استخدامه كمطهر طبيعي فعال.

turmeric
 

 

 فوائد الكركم للكبد

 

يعمل الكركم على ازالة السموم من الجسم حيث يستطيع من خلال زيادة إنتاج الإنزيمات الحيوية  التى تؤدى إلى إزالة سموم فى الجسم الأمر الذى يؤدى إلى محاربة أمراض الكبد وتحسين الدورة الدموية 

 

فوائد الكركم فى محاربة السرطان 

 

أثبتت  الدراسات الحديثة  بأن الكركم يحتوي على مادة "كيوركيومين" الذى يحفز الخلايا للقيام بتدمير الذاتي للخلايا السرطانية كما يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتة والجلد والثدى وسرطان الدم فى مرحلة الطفولة

 

فوائد الكركم فى محاربة الزهايمر 

 

يعمل الكركم على منع تطور مرض الزهايمر عن طريق إزالة تراكم الترسبات التي تسببه في الدماغ لذلك الأستهلاك اليومى للكركم قد يكون وسيلة فعالة لتحسين الذاكرة .

يعمل الكركم أيضاً على إزالة تراكم المواد الدهنية فى الدماغ وتحسين تدفق الأكسجين مما يساعد على تحسين صحة الدماغ والذاكرة .

 

raw-ground-turmeric.jpg.600x315_q80_crop-smart
 

 

فوائد الكركم فى حرق الدهون 

 

يساعد الكركم على خسارة الوزن وتنحيف البطن ،حيث يتواجد به عنصر يساعد على تحفيز المرارة لزيادة تدفق وافراز العصارة الصفراء في الجسم والتى تساعد على إزالة الدهون وتحسين عملية الهضم وتقليل أعراض الأنتفاخ كما هو مفيد أيضاً في علاج معظم أشكال التهابات الأمعاء .

 

فوائد الكركم فى ضبط مستويات الكولسترول في الدم

 

يساعد الكوليسترول على الحفاظ على مستوى الكولسترول السليم لمنع العديد من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية وذلك من خلال أضافتها على الأطعمة  كنوع من أنواع التوابل.

 

7- مفيد لمرضى السكرى:

 

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيف مستويات في الدم،الأمر الذى يمنع حدوث مرض السكري من النوع الثاني.

يساعد على تحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري. يؤدي لانخفاض نسبة السكر في الدم. لذلك يفضل لمرضى السكرى أستشارة مختص قبل تناول الكركم .

 

فوائد الكركم فى تنظيم الدورة الشهرية 

 

يعمل الكركم على الحد من المغص وطرد الرّياح وتنظيم ويساعد على تخليص إضطرابات العادة الشهرية لدى النساء.

 

فوائد الكركم فى تقليل الشعر الزائد عند السيدات 

 

 يعمل الكركم على تصفية البشرة وإعطائها ملمساً ناعماً من خلال شربه، واستخدامه خارجيّاً مع زيت الزيتون. كما إنه يساعد على تقليل نمو الشعر الزائد بالجسم.

 

فوائد الكركم فى علاج حب الشباب والهالات السوداء 

يساعد الكركم لأشخاص الّذين يعانون من حب الشباب والهالات السوداء يساعد في علاج حب الشباب والهالات السوداء؛ حيث يعدّ مضادّاً ومطهّراً للجراثيم، وذلك من خلال عمل ماسك من الكركم مع عصير الليمون.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة