ننشر القائمة الكاملة لمرشحى انتخابات "دعم مصر".. 16 مرشحا يتنافسون على عضوية المكتب السياسى للائتلاف.. أبو حامد وعازر والخولى وعطوة والعقبى وسحر طلعت الأبرز.. ومحمد السويدى يغرد منفردا فى رئاسة ائتلاف الأغلبية

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:45 م
ننشر القائمة الكاملة لمرشحى انتخابات "دعم مصر".. 16 مرشحا يتنافسون على عضوية المكتب السياسى للائتلاف.. أبو حامد وعازر والخولى وعطوة والعقبى وسحر طلعت الأبرز.. ومحمد السويدى يغرد منفردا فى رئاسة ائتلاف الأغلبية ائتلاف دعم مصر ومحمد السويدى ومحمد أبو حامد ومارجريت عازر وطارق الخولى وسحر طلعت
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معركة انتخابية جديدة يشهدها ائتلاف دعم مصر على منصب رئيس الائتلاف وعضوية المكتب السياسى من المستقلين والحزبيين ومنسقى المحافظات، والتى بدأت بالأمس فى تلقى طلبات الترشح، من الأعضاء والتى تستمر على مدار 3 أيام، على أن تجرى الانتخابات يوم 1 أكتوبر 2017.

ائتلاف-دعم-مصر
ائتلاف-دعم-مصر

وفى البداية تقدم المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف الحالى، بالترشح على رئاسة الائتلاف،لدورة أخرى، مؤكدًا على أن الانتخابات الداخلية بالائتلاف تعد ترسيخًا لمفهوم المنافسة الحرة الشريفة.

 

وقام السويدى أمس السبت بزيارة مقر الائتلاف، أكد فى تصريحات له، على سعادته بثقة أعضاء الائتلاف ودعمهم، موضحًا أن لانتخابات داخل الائتلاف ديمقراطية ونزيهة، وتسمح بإفساح المجال للجميع لكى يكونوا جزء من الحوار الحر الإيجابى الجارى داخل الائتلاف حول مختلف القضايا الوطنية.

سميرالخولى
سميرالخولى
 

وأما عن انتخابات المكتب السياسى ، أعلن قرابة 16 نائبا ترشحهم، حتى الآن خلال اليوم الأول، حيث تقدمت كل من النائبة مايسة عطوة، والنائبة مارجريت عازر، على المقعدين المخصصين المستقلين للمرأة، كما تقدم النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بأوراقه للترشح على مقعد مستقل لعضوية المكتب السياسى عن محافظة القاهرة .

مارجريت-عازر
مارجريت-عازر

وعن المقعد المخصص للمرأة الحزبية، تقدمتا النائبتين سولاف درويش، عضو مجلس النواب، وعضو الائتلاف عن حزب حماة الوطن، ونانسى نصير، عن حزب المؤتمر، بأوراق ترشحماعلى المقعد.

 

كما ترشحت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، على مقعد المكتب السياسى للائتلاف عن شرق الدلتا، والنائب محمد على عن محافظة الشرقية – والنائب سمير الخولى عن محافظة الغربية – والنائب عمرو غلاب عن قطاع شمال الصعيد – والنائب أمين مسعود عن محافظة القاهرة – والنائب ثروت بخيت عن محافظة القاهرة – والنائب عاطف عبد الجواد عن الصعيد – والنائبة سحر طلعت مصطفى عن الإسكندرية – ومحمد السلاب عن الشباب – وجمال العقبى عن الجيزة – وحاتم العمدة عن قطاع الصعيد

 

وأكدت ماجريت عازر، عضو مجلس النواب، على أن المكتب السياسى للائتلاف يشهد معركة شرسة، وستشهد الساعات المقبلة تقدم أخريين على مقاعد المكتب السياسى خلال أيام فتح باب الترشح المعلنة من الائتلاف.

محمد-أبو-حامد
محمد-أبو-حامد
 

وكشفت "عازر"، لـ"اليوم السابع"، أنه لن يخوض أحد انتخابات الرئاسة أمام المهندس محمد السويدى، مؤكدة على أن السويدى خلال فترة رئاسته للائتلاف فى الدورة الحالية استطاع أن يلم الائتلاف، وخاصة بعد وفاة اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف الأسبق، موضحة أن أدائه خلال الفترة مرضى جدا لأعضاء الائتلاف نظرًا لتميزه فى إدارة الائتلاف بشكل جيدة.

 

ومن جانبها أكد النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، على أنها ترشحت حينما وجدت أن هناك حاجة لخوض المرأة المعترك السياسى وأنها ستستطيع التغيير ولديها الكثير من الأفكار واستراتيجيات لحل مشكلات الشباب والمرأة، ووجدت أن المطبخ البرلمانى هو الائتلاف وأن يكون لها دورا من خلال المكتب السياسى.

 

وأضافت سالم، أنها تعد معركة انتخابية شرسة وتحشد أصواتا من خلال تبادل اللقاءات والأفكار بينها وبين نواب الائتلاف، موضحة أنها تعتمد على ما لديها من أفكار جديدة وتشريعات تخص المرأة والشباب ستقدمها إلى الائتلاف كى تكون تحت قبة البرلمان باسم الائتلاف، متوجهة برسائل إلى نواب الائتلاف تعدهم فيه بأن يكون دور الانعقاد القادم اكثر فاعلية ويلمس المواطن المصرى ذلك وسينعكس على حياته اليومية بشكل سريع.

وسحر-طلعت
وسحر-طلعت

فيما قال أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه لن يتقدم فى الانتخابات على المكتب السياسى أو غيره، وذلك دعما للنائب أمين مسعود، والمرشح على المكتب السياسى، قائلا: "لولا ترشح مسعود لرشحت نفسى فى المكتب السياسى هذه المرة".

 

وعن نظام الانتخابات فى الائتلاف تنص اللائحة الداخلية على أن تكون المكتب السياسى للائتلاف من رئيس الائتلاف وعضوية كل من كل رؤساء الائتلاف السابقين سواء كانوا منتخبين أو غير منتخبين، و6 نواب لرئيس الائتلاف يختارهم رئيسه ويحدد اختصاص كل منهم، وأمين عام الائتلاف يختاره رئيس الائتلاف ويحدد اختصاصاته، وأمين عام مساعد يختاره رئيس الائتلاف ويحدد اختصاصاته، وممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية المنضمة للائتلاف أو من يختارونهم لعضوية المكتب السياسى، و15 نائبا مستقلًا يتم اختيارهم بواسطة أعضاء الائتلاف المستقلين بطريق الانتخاب.

ومحمد-السويدى
محمد-السويدى
 

ويراعى أن يكون من بينهم امرأتان وشاب، و3 نواب حزبيين يتم اختيارهم بواسطة أعضاء الائتلاف الحزبيين بطريق الانتخاب، وذلك كل دور انعقاد، ويراعى أن يكونوا على الترتيب امرأة وشاب وشخصية عامة، ويحدد المترشح الصفة التى يترشح على أساسها فى هذه الحالة، كما يراعى عن إعلان الفائزين ألا يمثل أى حزب من الأحزاب المؤسسة أو المنضمة للائتلاف بأكثر من مقعد واحد من هذه المقاعد.

 

الجدير بالذكر أن ائتلاف دعم مصر لا يزال يفتح أبوابه لتلقى طلبات الترشح لانتخابات المكتب السياسى على مدار يومين .

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة