موجز أخبار الساعة 10.. مصر تتقدم اقتصاديًا للأمام بشهادة صينية

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:19 م
موجز أخبار الساعة 10.. مصر تتقدم اقتصاديًا للأمام بشهادة صينية موجز10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، تصريحات السفير الصينى بالقاهرة سونج آيقوه، إن مصر داعم ومساهم مهم سواء فى مبادرة الحزام والطريق، أو فى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول النامية، موضحًا أن القاهرة تقوم حاليا ببرنامج إصلاح اقتصادى وأحرزت تقدما، ونحن على ثقة بمستقبل التنمية المصرية.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
 
قال السفير الصينى بالقاهرة سونج آيقوه إن مصر داعم ومساهم مهم سواء فى مبادرة الحزام والطريق، أو فى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول النامية. 
 
 
 
اكتسح حزب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، الانتخابات البرلمانية بنسبة 33.5%، بذلك تفوز المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى الانتخابات التشريعية بمنصب المستشارة الألمانية للمرة الرابعة.
 
 
 
قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن مشروع ربط نفق الشهيد أحمد حمدى بطريق السويس، يضمن نقل الحركة من السويس لشرق القناة . 
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيتم الانتهاء من طريق السويس العين السخنة الزعفرانة، بطول 44 كيلو متر خلال شهر ونصف. 
 
 
 
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قوة العلاقات الأخوية والتلريخية بين مصر والسعودية. واصفا إياها  بالمتميزة وتضرب بجذورها فى التاريخ.
 
 
 
كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تعمل حاليًا على إعداد تقرير مفصل عن كافة المشروعات التى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الثلاث سنوات الماضية بشكل مفصل والإنجازات التى تمت سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى.
 
 
 
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، للضباط الجدد قبل بدء عملهم بجهاز الشرطة: " عاملوا المواطن باحترام .. وأثبتوا للناس أن الشرطة تؤدى عملها بحسم، مع احترام قيم حقوق الإنسان".
 
 
 
خرجت دار الإفتاء المصرية عن صمتها، بعد الجدل الطويل المثار حول جماع الرجل لزوجته المتوفية، وأعلنت أن طريقة الجماع بعد موتها هو فعل محرم شرعا، ومن كبائر الذنوب، كما نص على ذلك شيخ الإسلام ابن حجر الهيتمى في كتابه «الزواجر».
 
 
ترأس حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقى، اليوم الأحد، اجتماعا للمجلس الوزارى للأمن الوطنى.
 
وحيا المجلس، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقى، الانتصارات التى  حققتها قوات الجيش العراقى في المرحلة الاولى لعمليات تحرير الحويجة، حيث تم تحرير اكثر من مائة قرية في مناطق شرق اللشرقاط ومناطق شمال نهر الزاب الأسفل والتحرك على المرحلة الثانية لتحرير مناطق غرب محافظة كركوك.
 
 
 
أفادت مصادر أمريكية، بسقوط قتيل و8 جرحى جراء إطلاق نار فى كنيسة بولاية تينيسى الأمريكية.
 
 
نجح اللاعب المصرى عمرو مرعى فى قيادة فريقه النجم الساحلى للتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، ومواجهة الأهلى، بعد تسجيله هدفين، قادا النجم للفوز على أهلى طرابلس 2 / 0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سوسة" بإياب ربع نهائى البطولة. 
 
 
 
 
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن أنه بالنسبة لملف المعلمين الذين له انتماءات سياسية داخل المدارس، قد ظهروا بكثرة خلال السنتين الماضيتين داخل المدارس، موضحة أنه خلال تلك الفترة يوجد معلمين ينتموا لجماعة الإخوان الإرهابية ولكن ليس لهم نشاطًا داخل المدرسة.
 
 
إذا كنت كاذبا فيُفضل ألا تفخر بأكاذيبك على نطاق واسع، ولكن تميم بن حمد أمير قطر لم يعمل بهذه المبدأ العاقل، وقرر فى لحظة ضعف واختلال أن يخلط الأمور كعادته، مستغلال منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة فى ترويج مزيد من الأكاذيب وتزييف الحقائق، وهو ما كان سببا فى اتخاذ الرباعى العربى موقفا واضحا من الإمارة المارقة، والرد عليها بكل قوة وحسم.
 
 
 
حرص لاعبو الأهلى الحاليين والقدامى والمحترفين فى الخارج، على تقديم الشكر لجمهور الأهلى على مساندة الفريق خلال مبارة العودة أمام نادى الترجى التونسى، والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر 2-1 وتأهله للدول نصف النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة