أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان تشيد بقرار حضور السعوديات احتفالات عيد المملكة فى الاستاد

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:54 م
الجارديان تشيد بقرار حضور السعوديات احتفالات عيد المملكة فى الاستاد جانب من احتفالات السعودية باليوم الوطنى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بتسليط الضوء على السماح بدخول المرأة السعودية إلى استاد الملك فهد الدولى فى الرياض للمرة الأولى بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 87 على تأسيسها والتى تشمل عدد من الحفلات الموسيقية والعروض غير المسبوقة. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن هذه الاحتفالات جزءا من محاولة الحكومة لتعزيز الفخر الوطنى وتحسين نوعية الحياة للسعوديين، مشيرة إلى أن النساء سيسمح لهن كذلك بحضور حفل آخر فى مدينة جدة يحييه 11 موسيقيا عربيا، كما سيتسنى لهن الاستمتاع بالألعاب النارية والألعاب البهلوانية الهوائية وعروض الرقص الشعبى التقليدى.
 
 
واعتبرت "الجارديان" أن الفعاليات تعتبر جزءا من برنامج الإصلاح الحكومى الذى أطلق منذ عامين لتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط، وخلق قطاعات جديدة لتوظيف المواطنين الشباب، وفتح أفق جديدة فى حياة السعوديين الهادئة. 
 
 
وقالت سلطانة التى تبلغ من العمر 25 عاما وهى تزين خديها باللونين الأخضر والأبيض لدى دخولها الاستاد مع صديقاتها "هذه أول مرة آتى فيها إلى الاستاد وأشعر أكثر بأنى مواطنة سعودية. الآن استطيع الذهاب إلى أى مكان فى بلدى".
 
 
وتابعت تقول: "إن شاء الله سيسمح غدا للنساء بأمور أكبر وأفضل".
 
 
وأشادت الصحيفة البريطانية فى تقريرها بالنهج الإصلاحى فى المملكة، مشيرة إلى أنه يشمل مجالات كانت حصرية لرجال الدين والرجال بشكل عام فى أوقات سابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة