قرقاش: الإمارات تتمسك بوحدة العراق.. والفيدرالية بديل أفضل من انفصال كردستان

السبت، 23 سبتمبر 2017 09:17 ص
قرقاش: الإمارات تتمسك بوحدة العراق.. والفيدرالية بديل أفضل من انفصال كردستان وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أنور قرقاش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، تمسك بلاده بوحدة العراق، مشيرا إلى أن نظام الفيدرالية بديل أفضل من مسألة الانفصال.

وقال قرقاش - على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وفقا لقناة العربية الإخبارية - "مع اقتراب موعد الاستفتاء فى كردستان العراق تؤكد الإمارات على وحدة العراق، وطناً يسع الجميع، تجربتنا دليل على مرونة النظام الفيدرالى وإمكانياته"، داعيا إلى الحوار لحل الأزمة بين أربيل، وبغداد .

وأضاف أنه من الضرورى الحرص على وحدة الأراضى العراقية لمصلحة منطقة تعانى من الفرقة والتشرذم، لافتا إلى أن الحوار السياسى كفيل بمعالجة المشاغل وتلبية الطموحات وخلق شراكة أصلب.

يأتى هذا الموقف بعد تصريحات لرئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزانى، فى خطاب له - أمس - أمام الآلاف ممن احتشدوا فى أربيل، دعماً لإجراء الاستفتاء، حيث أكد أن الاستفتاء سيجرى فى موعده، وأنه خرج من سلطة الأحزاب وبات بين أيدى الجماهير.

وكان مجلس الأمن الدولى، أبدى، الخميس، معارضته للاستفتاء على الاستقلال الذى يعتزم إقليم كردستان تنظيمه، الاثنين المقبل، محذراً من أن هذه الخطوة الأحادية من شأنها أن تزعزع الاستقرار، ومجدداً تمسكه بسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة