أكرم القصاص - علا الشافعي

سحب عبوات قهوة من الأسواق فى نيويورك لاحتمال احتوائها على مادة سامة

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 12:04 ص
سحب عبوات قهوة من الأسواق فى نيويورك لاحتمال احتوائها على مادة سامة قهوة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شركة (ديث ويش) المنتجة للقهوة سحب عبوات من منتجها الغازى (نيترو كولد برو) لاحتمال احتواء بعضها على مادة البوتولين السامة.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية فى إشعار لسحب العبوات هذا الأسبوع إنه لم ترد بلاغات عن حالات مرضية لكنها دعت من اشتروا العبوات من سعة 325 ملليلتر للتخلص منها أو إعادتها مع إثبات لشرائها لاسترداد أموالهم.

وزاد الطلب على القهوة والجعة المصنعة باستخدام النيتروجين وليس ثانى أوكسيد الكربون فى العام الأخير إذ يستمتع المستهلكون بالفقاقيع الأصغر والرغوة الأكثر كثافة.

لكن شركة (ديث ويش) قالت إن هناك خطرا على المدى البعيد يتمثل فى أن المنتجات التى تحتوى على نيتروجين ربما تكون بها بكتيريا يمكن أن تؤدى لإنتاج مادة البوتولين فى الأغذية منخفضة الحموضة التى تباع فى عبوات قليلة الأكسجين.

وتقول إدارة الأغذية والأدوية إنه يمكن أن يؤدى البوتولين إلى نوع فتاك من أنواع التسمم الغذائى يعرف باسم التسمم الوشيقى وتشمل أعراضه الوهن والدوار وصعوبة الكلام والبلع.

 

وقال مؤسس ومالك شركة (ديث ويش) مايك براون فى بيان إن سحب العبوات إجراء احترازى وإن الشركة نجحت فى كل حملات تفتيش إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية منذ طرحت المنتج فى الأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة