أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على قدرات فرقاطة "الفاتح" القتالية بعد تسلمها من الجانب الفرنسى

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 11:12 ص
تعرف على قدرات فرقاطة "الفاتح" القتالية بعد تسلمها من الجانب الفرنسى فرقاطة الفاتح طراز جويند
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استلمت مصر منذ قليل الفرقاطة المصرية الأولى من الجانب الفرنسى، طراز جويند، وذلك فى احتفال حضره الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

تستطيع الفرقاطة الجديدة الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى وتصل سرعتها إلى 25 عقدة ويبلغ طولها الكلي 103 متر وتصل إزاحتها الكلية إلى 2540 طن كما أن لها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومنها مهمة البحث عن وتدمير الغواصات واستخدام الصواريخ والمدفعية في المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسى، ومساندة وحماية القوات البرية بحذاء الساحل في العمليات الهجومية والدفاعية بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومى المصرى .

 ولفرقاطة الفاتح رادار ثلاثى الأبعاد ثنائى الإشعاع، يبلغ مداه 250 كيلو متر، ويمكنه رصد صاروخ ذو مقطع رادارى منخفض من مسافة 50 كيلو متر، حيث يمكنه تتبع 500 هدف فى وقت واحد وتعمل أيضًا كرادار تحكم نيرانى لتوجيه الصواريخ المضادة للطائرات.

 ويتميز طراز جويند بمنظومة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من نظام VIGILE LW للدعم الإلكترونى، حيث يقوم بمهمة الاستخبار الإلكترونى ضد موجات الرادار المُعادية ويعمل على تحديد موقعها واتجاهها وخطورتها، كما تمتلك خاصية الإطلاق الرأسى وتحتوى على 16 خلية إطلاق صواريخ دفاع جوى.

وإضافة للقدرات القتالية السابقة، تضم الفرقاطة سونار متطور ذو قدرة عالية على التسلل والبقاء، كما تم إلحاق منصة مضادة للصدمات تم بناءها وفقًا للمعايير العسكرية ويمكن تشغيلها من قبل طاقم محدود لخفض تكاليف التشغيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة