بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين احتفالات مولد "جلال السيوطى"

الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:23 م
بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين احتفالات مولد "جلال السيوطى" مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، منذ قليل، ساحة الاحتفال بالليلة الختامية لمولد العارف بالله "جلال الدين الأسيوطى" بمنطقة القيسارية بحي غرب بمدينة أسيوط، للوقوف على انتشار القوات الأمنية لتأمين  المئات من المريدين والمحبين .

من جانبه شدد مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر، على الضباط والأفراد والخدمات الأمنية فى ميدان المجذوب باليقظة والاستنفار لتأمين احتفالات المواطنين بمولد العارف بالله جلال الدين السيوطى، مشيرًا إلى انتشار فرق الحماية المدنية وخبراء المفرقعات.

من جانبه، أشار العميد أحمد التونى، مدير إدارة مرور أسيوط، إلى أنه تم وضع خطة مرورية لتقليل تكدس السيارات بميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط، تزامنا مع احتفالات المواطنين بالليلة الختامية لمولد العارف بالله جلال السيوطى.

كانت الاحتفالات بمولد العارف بالله "السيوطي" بدأت في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجارى، فى موعده من كل عام وينتهي يوم 21 من نفس الشهر، حيث الليلة الختامية.

وقال أحمد حسن أحمد ابراهيم، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بمنطقة القيسارية بأسيوط، لـ"اليوم السابع" إنه قبل موعد الاحتفال بمولد جلال الدين السيوطى تقوم المشيخة باستخراج جميع التصاريح من الأجهزة الأمنية والتنفيذية، بعدها يبدأ الاحتفال بالمولد بمسيرة للطرق الصوفية تجوب الشوارع بمدينة أسيوط، مرددين الأناشيد الدينية ودعوة المواطنين للمشاركة فى مولد السيوطى.

وتابع : نقوم بعمل سرادق بساحة سيدى جلال الدين السيوطى نستقبل فيها جميع المحبين للسيوطى من مختلف المحافظات نعمل على خدمتهم على مدار أسبوعين، يتخلله إقامة حلقات من الإنشاد الدينى والتواشيح ، داعيا المولى عز وجل بأن يحفظ مصر من كيد الحاقدين.

والعارف بالله الشيخ جلال الدين السيوطي، ولد فى غرة شهر رجب من سنة 849 هـ، المـوافق سبتمبر من عام 1445م، بالقاهرة، واتجه السيوطى إلى حفظ القرآن وأتم حفظه وهو دون الثامنة، حيث كان أبوه أحد العلماء الصالحين أصحاب المكانة العلمية الرفيعة جعلت بعض أبناء العلماء والوجهاء يتلقون العلم على يده.

وتميز الشيخ جلال الدين السيوطي، بقدرته على حفظ الكتب فى سن مبكر من العمر ومنها كتب الفقه والأصول، وألفية ابن مالك والعمدة، فاتسعت مداركه وزادت معارفه حتى المئات من الكتب بلغت 600 مصنف فى الفقه والحديث والتفسير والبلاغة والنحو والأدب والتاريخ".

- مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى (3)
مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى 

 

- مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى (4)
 مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى 

 

- مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى (5)
مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى

 

- مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى (6)
 مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى 

 

- مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى (7)
مدير أمن أسيوط يتفقد خدمات تأمين مولد جلال السيوطى 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة