خالد صلاح

4 أسباب هتخلى اختبارات الحمل المنزلية "تكذب عليكى"

الخميس، 21 سبتمبر 2017 06:00 ص
4 أسباب هتخلى اختبارات الحمل المنزلية "تكذب عليكى" اختبار حمل - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى
إضافة تعليق
ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عددًا من الأسباب التى تجعل نتائج اختبار الحمل غير صحيحة وهى تتضمن الآتى:
 
1.انتهاء صلاحية الاختبار: يمكن أن تبقى اختبارات الحمل فى بعض الأحيان بمخازن الأدوية لفترة طويلة، لهذا السبب يجب التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل أن تشترى أى شيىء، لأن بمجرد انتهاء الصلاحية الاختبار لا يعمل بطريقة صحيحة بعد الآن وينتهى الأمر بظهور نتيجة كاذبة. 
 
2.إذا كنتى تتعاطين أدوية الخصوبة للحصول على الحمل من خلال الحقن المجهرى فمن الممكن أن تظهر نتائج اختبار الحمل إيجابية، لذا يوصى الأطباء إذا كنتى تتعاطين أدوية الخصوبة يجب الانتظار لبضعة أسابيع قبل إجراء اختبار الحمل.
 
3.إذا كنتى تعانين من التهاب المسالك البولية أو تكيسات المبيض وأمراض الكلى فهى من الأسباب التى تجعل نتيجة اختبار الحمل كاذبة. 
 
4.سرطان المبيض هو قاتل صامت، لأنه يستمر فى النمو داخل الرحم وعادة ما يتم الكشف عنه فقط فى مراحل متقدمة بمجرد أن ينتشر فى جميع أجزاء جسمك، وهناك طريقة واحدة لمعرفة إذا كنتى مصابة بسرطان المبيض هو استخدام اختبار الحمل المنزلى، لأن خلايا سرطان المبيض تنتج كمية غير طبيعية من هرمون الغدد التناسلية بالمشيمة الذى يتم التقاطه بسهولة من خلال اختبار الحمل.   
   

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة