أكرم القصاص - علا الشافعي

طبق السلطة يحميك من سرطان القولون.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 08:00 م
طبق السلطة يحميك من سرطان القولون.. تعرف على التفاصيل سلطة بالحمص- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الشائع خلال هذه الأيام أن تناول العديد من الأطعمة يسبب الإصابة بالسرطان بأنواعه المختلفة ومنها الأطعمة المحفوظة وغيرها، لكن من الممكن تجنب الإصابة بالمرض ببعض الإضافات.

وفى هذا الصدد يوضح الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية فى تصريحات صحفية، بعض المواد الغذائية والإضافات التى يجب توافرها بجانب تناول الطعام للوقاية من سرطان القولون والمعدة وهى تشمل: طبق السلطة ووجود الحبوب الكاملة والعدس والحمص والفاصوليا الحمراء فمن الممكن إضافة هذه المواد على طبق السلطة أيضًا وتناولها بجانب الطعام، لأنها تحتوى على أنزيمات وعناصر غذائية مهمة تقى من الإصابة بالسرطان.

ويضيف محمد أنه من الضرورى عند تناول الطعام إضافة بعض المواد الغذائية المهمة بدلاً من الكاتشب والمايونيز والبيبسى ورقائق البطاطس، وذلك لتجنب المشاكل والمضاعفات الصحية التى تشكل ضررًا على الصحة وتزيد من الإصابة بالأمراض كعسر الهضم ومشاكل القولون والسرطان.

كما يوصى أستاذ التغذية بضرورة تناول الخضراوات الورقية الخضراء والسبانخ والبروكلى والخس والخيار والجزر والحبوب الكاملة فإنها تحتوى على عناصر غذائية مهمة تحمى من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة