"بيزنس توداى" فى عدد خاص بالأسواق يضم حوارات حصرية مع نجوم المال والأعمال

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:53 م
 "بيزنس توداى" فى عدد خاص بالأسواق يضم حوارات حصرية مع نجوم المال والأعمال مجلة بيزنس توداى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مجلة "بيزنس توداى" الاقتصادية عددًا خاصا هذا الأسبوع بمناسبة مؤتمر اليورومنى الذى ترعاه المجلة إعلاميًا واستضافته القاهرة على مدار اليومين السابقين، مع التركيز على قطاعات الأعمال والفرص التى تم فتحها بعد خطوات جادة نحو الإصلاح الاقتصادى.

 

وانفرد العدد الجديد من مجلة "بيزنس توداى" بعدد من الحوارات الحصرية مع وزراء المجموعة الاقتصادية، منها مقابلة مع وزير المالية عمرو الجارحى الذى أوضح أن معدلات التضخم ستنخفض إلى 15% بنهاية السنة المالية الحالية، وستنخفض أسعار الفائدة تدريجيا فى الأشهر المقبلة.

 

 

وقال "الجارحى": إن مصر "ستكون واحدة من أكثر الاقتصادات نموًا فى العالم خلال خمس سنوات بداية من الآن"، متوقعًا أن يبلغ معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى 5% بحلول نهاية السنة المالية 2017-2018.

 

كما تضمن العدد حوارًا مع وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل الذى قال إن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح.

 

وصرح "قابيل" خلال المقابلة التى أجراها مع فريق "بيزنس توداى" بإن معدل النمو سجل 4% هذا العام وهو رقم جيد جدًا خاصة أن السياحة لم تتعافى تمامًا بعد"، مشيرًا إلى أن الميزان التجارى شهد تحسنًا، حيث انخفضت الواردات بنسبة 29% وارتفعت الصادرات بنسبة8%.

 

كما أجرت المجلة مقابلة مع رئيس تحرير مجلة يورومنى "ريتشارد بانكس" الذى قال إن عام 2017 هو عام إشارة للاستثمار فى مصر وأن المناخ جاذب وفى تحسن واضح.

 

وأوضح "بانكس": "منذ العام الماضى، خلق صناع السياسة فى مصر بيئة أكثر جاذبية للاستثمار، والآن المسألة تتعلق بتحقيق تدفق للاستثمار وضمان أن مكاسبه يشعر بها المواطن المصرى".

 

كما ركز العدد على تسمية محافظ البنك المركزى طارق عامر "محافظ العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا" من قبل صحيفة "جلوبال ماركيتس" التى تصدر عن صندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى أواخر الشهر الماضى. ومن المقرر أن يحصل محافظ البنك المركزى على الجائزة خلال حفل سيعقد فى 14 أكتوبر بواشنطن.

مجلة بيزنس توداى
مجلة بيزنس توداى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة