أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق فعاليات «أوتوماك فورميلا 2017» لتحريك سوق السيارات

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 02:18 م
انطلاق فعاليات «أوتوماك فورميلا 2017» لتحريك سوق السيارات فعاليات «أوتوماك فورميلا 2017»
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق الدورة الرابعة والعشرون لمعرض أوتوماك فورميلا، خلال الفترة من 20-23 سبتمبر الجارى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وسط زخم من الأحداث المتسارعة التى يشهدها سوق السيارات فى مصر، حيث أكدت كبرى شركات السيارات العاملة فى مصر مشاركتها بالدورة، ويبلغ عددها نحو 24 شركة مشاركة بالدورة المقبلة لمعرض «أوتوماك فورميلا»، لتقديم العديد من الطرازات الجديدة وعروض خاصة وتسهيلات خلال فترة المعرض.
 
وقد كشفت العديد من الشركات العارضة نيتها عن طرح مجموعة من العروض الخاصة، أثناء المعرض، تشمل تسهيلات فى السداد، وستقدم بعضها تخفيضات حصرية خلال أيام المعرض، ويتزامن ذلك مع طرح العديد من الطرازات الجديدة، والإعلان عن فتح باب الحجز مباشرة فى المعرض.
 
وقد أعلنت كل من شركتى Art Line ACG-ITF و Informa Exhibitions المنظمتين للمعرض عن قيامهما بفصل قطاع التصنيع وقطع الغيار والإكسسوار والصناعات المغذية AUTOTECH ليصبح معرضاً مستقلا بذاته، ليستضيفه مركز القاهرة للمؤتمرات خلال الفترة من 10 – 12 ديسمبر المقبل، وبذلك سيصبح أوتوماك فورميلا 2017 معرضاً متخصصاً للسيارات فقط.
 
 وأفادت «فيكتوريا يانج»، مدير إنفورما مصر، بأن معظم الشركات العاملة بالسوق المصرية أكدت وجودها ومشاركتها بالمعرض، بوصفه أكبر وأهم حدث يشهده قطاع السيارات فى البلاد، حيث أكدت كل من: بى إم دبليو ومرسيدس وتويوتا وهيونداى ونيسان وسوبارو وجيب وفيات وألفا روميو ومينى كوبر وسوزوكى وجيلى وبى واى دى ولادا وشانجان وبايك وجاك وفاو وهايما وزوتى وشين راى وغيرها من الشركات على مشاركتها بأجنحة تتميز بالفخامة والروعة فى التصميم لتناسب أحدث طرازاتها التى ستطرحها لجذب الجمهور لمشاهدتها، حيث ستطرح تلك الشركات العديد من الطرازات الجديدة، وتعلن عن فتح باب الحجز والاستلام للعديد من الطرازات الأخرى من خلال أروقة وأجنحة المعرض ومؤتمراته الصحفية. 
ويعد معرض أوتوماك فورميلا أكبر معرض دولى متخصص بقطاع السيارات بمصر والمنطقة العربية وشمال أفريقيا، حيث يبلغ عدد زائريه نحو نصف المليون زائر، وقد أكدت اللجنة المنظمة للمعرض عن عزمها إطلاق حملة إعلامية ضخمة للترويج للمعرض، تشارك بها كبرى المؤسسات الصحفية والإعلامية المسموعة والمقروءة والرقمية، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعى والمنتديات، إلى جانب العديد من قنوات ومحطات التليفزيون الكبرى العاملة فى مصر والشرق الأوسط، وستكون شركة شل للزيوت الراعى الرئيسى لدورة المعرض هذا العام.
 
يذكر أن  اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات، قد صرح بأن معرض «أتوماك فورميلا 2017»  سوف يشهد عروضا فى الأسعار والموديلات الجديدة، لمواجهة حالة الركود التى يشهدها سوق السيارات والتى انخفضت إلى 50% خلال العام الجارى عن العام الماضى، وكذلك انخفضت العام الماضى عن العام الذى سبقه.
 
 وأضاف مصطفى لـ«اليوم السابع»، أن المستهلك الذى يشترى الفئات الاقتصادية كان قد ابتعد عن سوق السيارات خلال الفترة الأخيرة، نتيجة الارتفاع غير المسبوق فى الأسعار، مؤكداً أن المعرض سوف يكون بادرة انفرجة فى سوق السيارات المصرية، كما أنه سيجذب المستهلكين لسوق السيارات مرة أخرى.
 وأوضح المدير التنفيذى لرابطة السيارات أن المعرض يشمل تقديم الموديلات الجديدة، وهو الأمر الذى يجذب نوعاً آخر من الزبائن، معربا عن أمله فى أن يتحرك السوق خلال الأيام الأربعة التى سوف يقام خلالها المعرض، ليصبح بادرة انفراجة كبرى فى السوق.
 
 بدوره، قال المهندس محمد أنيس، عضو شعبة وسائل النقل باتحاد الصناعات: إن معرض «أتوماك فورميلا 2017» فرصة لتحيرك سوق السيارات المصرى، مشيراً إلى أن العروض المتاحة فى المعرض سوف تكون محفزة للتأثير الإيجابى على المبيعات فى السوق.
 
وأضاف أنيس لـ«اليوم السابع» أن توافر هذا العدد من الشركات بكل الموديلات الموجودة لديهم، سواء المجمعة محلياً أو المستوردة، سوف يتيح الفرصة أمام الزبائن لتشكيل قرار شراء يتناسب مع احتياجاتهم من الخصائص المختلفة.
 
 من ناحيته، قال خبير السيارات عمرو الحبال: إن النصيحة الأهم حتى يحقق معرض أوتوماك فورميلا فى نسخته الجديدة، نجاحاً، هو أن تقدم الشركات عروضاً حقيقية للعملاء، وبالأخص العروض التى تخص الأسعار، لأن الأسعار هى السبب فى انخفاض حركة البيع خلال الفترة الماضية.
 
 وأضاف الحبال لـ«اليوم السابع» أن من يقدم عروض أسعار أفضل خلال المعرض، سوف يفوز بالنصيب الأكبر من العملاء، معربا عن أمله فى أن يحقق المعرض تحركا فى السوق المصرى، خصوصا مع انخفاض المبيعات خلال العام الجارى إلى 50% من نسبة مبيعات العام الماضى.
 
اوتوماك
اوتوماك

اوتو-مالك-1
اوتومالك

مرسيدس
مرسيدس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة