أكرم القصاص - علا الشافعي

دكتور أسنان: يمكن الحفاظ على أسنان الأطفال بدون اعوجاج بخطوات بسيطة

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:00 ص
دكتور أسنان: يمكن الحفاظ على أسنان الأطفال بدون اعوجاج بخطوات بسيطة الحفاظ على أسنان الأطفال من الاعوجاج - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسنان الأطفال السليمة منذ الصغر هى الأساس للحفاظ على الأسنان الدائمة مدى الحياة، من خلال اتباع أساليب العناية اليومية أو طرق تعامل الآباء والأمهات مع المشاكل التى تحدث بأسنان الأطفال فى وقت مبكر والعمل على حلها سريعا.

 

ومن بين أبرز المشاكل الأكثر شيوعا هو اعوجاج أسنان الأطفال أو ظهورها أسفل العظم، وتجهل الكثير من الأمهات أن السبب كان يكمن فى العلاج من الأساس باستخدام جهاز بسيط.

 

وأوضحت طبيبة الأسنان الدكتورة إيمان السباعى أن أسنان الأطفال الدائمة والتى تتبدل بعد زوال الأسنان اللبنية يمكن الحفاظ عليها من الاعوجاج أو وجودها أسفل العظم، إذا تم تدراك الأمر سريعا لدى طبيب الأسنان.

 

وأشارت طبيبة الأسنان فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إلى أن الأسنان اللبنية عند تبديلها بالأسنان الدائمة تترك فراغا بين السن والآخر، مما ينتج عنه زحزحة السن الموجود مكان السن المخلوع، مما قد يتسبب فى ظهور الأسنان الجديدة بطريقة مدفونة أسفل العظم، أو أن تظهر بشكل أعوج ويدفن الباقى أيضا أسفل العظم.

 

وأوضحت أن الحل السريع يكون من خلال التوجه إلى طبيب الأسنان لتركيب جهاز يمسى حافظ المسافة بين الأسنان للطفل، وذلك للحفاظ على ترتيب الأسنان فى مكانها الصحيح حتى ظهور الأسنان الجديدة، ويتم تصميم الجهاز على حسب مقاس كل طفل خصيصا ويتم خلعه فور ظهور السن الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة