أكرم القصاص - علا الشافعي

ممثل سفير هولندا بالقاهرة: زيارات ميدانية مصرية لأمستردام لزيادة الخبرة الزراعية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:42 ص
ممثل سفير هولندا بالقاهرة: زيارات ميدانية مصرية لأمستردام لزيادة الخبرة الزراعية مؤتمر الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى – عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فيلتشى لونجوباردى مدير التعاون الإيطالى، وممثل عن السفير الإيطالى بالقاهرة، إن إيطاليا تعمل مع مركز البحوث منذ سنوات، ونشعر بالفخر للعمل مع مصر فى مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية.
 
 
 
وأضاف فى كلمته خلال فعاليات ختام مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية، أن المشروع كان مهما للغاية من حيث فعاليته، إذ يهدف إلى تحسين وتطوير مركز البحوث الزراعى، ومثل هذه المشاريع هامة لأنها تخلق علاقات وطيدة بين الممثلين فى القطاع العام وبين الاتحاد الأوروبى، ومجال البحث هو أحد المجالات الهامة، إذ أن الزراعة تعد أحد أهم المجالات فى مصر. 
 
 
ومن جانبه، قال ممثل السفير الهولندى بالقاهرة، إن هولندا شاركت فى مشروع التوأمة من خلال جامعة "فانجينج" الهولندية، والأبحاث التى قامت بها ساهمت بشكل كبير فى جعل هولندا ثانى أكبر مصدر زراعى فى العالم. 
 
 
وأضاف فى حفل ختام فعاليات مشروع التوأمة أن هناك عدد من الموضوعات التى تم مناقشتها مثل استراتيجية تطوير مركز البحوث، وتبسيط الهيكل التنظيمى للمركز وأيضا برامج الاتحاد الأوروبى بالبحثية تتضمن مساعدة المركز على العلاقة بينه وبين الوزراة أكثر مرونة.
 
 
وأوضح أن هناك زيارات ميدانية إلى هولندا لزيادة الخبرة، مضيفا أن الأبحاث الزراعية أصبحت أكثر من أى وقت مضى، معربا عن اعتقاده أن المشروع ساعد المركز على وضع استراتيجية لاستدامة الإنتاج. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة