انطلاق فاعليات ختام مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:19 ص
انطلاق فاعليات ختام مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية مؤتمر البحث الزراعى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انطلقت منذ قليل، فاعليات ختام مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية تحت عنوان "دعم وتحسين البحث الزراعى فى مصر من خلال تحديث مركز البحوث الزراعية"، وتبلغ قيمة التوأمة 104 مليون يورو وتهدف إلى تعزيز البحث الزراعى فى مصر. 
 
 
وحضر حفل الختام ممثلين من الاتحاد الأوروبى والسفارات الفرنسية والإيطالية والهولندية فى القاهرة، إلى جانب ممثلون عن وزراة الزراعة والصناعات الغذائية والغابات الفرنسية، ووزارة السياسات الزراعية للغذاء والغابات الإيطالية، وجامعة فاخينينجن الهولندية فضلا عن ممثلى لمركز البحوث الزراعية.
 
 
وقال بيان سابق لسفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إن نطاق هذا المشروع يتمثل فى تعزيز فاعلية واستدامة البحث الزراعى فى مصر من خلال دعم الأسس القانونية، وتعزيز سبل التنسيق والقدرات التشغيلية داخل مركز البحوث الزراعية بما يتوافق مع أفضل ممارسات الاتحاد الأوروبى.  
 
 
وتناول هذا المشروع أربع نقاط أساسية: الإصلاح القانون والتنظيمى، والإصلاح المؤسسى والإدارى (ويشمل تطوير نظام إدارة تكنولوجيا المعلومات بمركز البحوث الزراعية)، وتنسيق علاقات مركز البحوث الزراعية مع الأطراف المعنية وإدارة عملية نقل المعلومات والإرشاد الزراعى، فضلا عن بناء القدرات من خلال التدريب.
 
 
وأضاف البيان أن النتائج المستهدفة من المشروع: "تطوير الإطار التنظيمى لمركز البحوث الزراعية بما يتماشى مع أفضل ممارسات الاتحاد الأوروبى، وتحسين عملية المتابعة والمراقبة وتقييم المخاطر الإدارية، وإجراءات التنسيق ومهارات العاملين بالمركز، وتنمية القدرات الإدارية الخاصة بمركز البحوث الزراعية، ووضع نظام خاص بشهادات الجودة والاعتماد".
 
 
وذكر البيان أن مكتب البرامج التابع لبرنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية سيقوم بإدارة ومراقبة هذا المشروع، ويتم تنفيذ هذا المشروع فى صورة مشاركة بين مركز البحوث الزراعية ونظرائه فى فرنسا وإيطاليا وهولندا. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة