فرقة "بنما" تعلم 100 امرأة كيفية علاج أنفسهن بالموسيقى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:00 م
فرقة "بنما" تعلم 100 امرأة كيفية علاج أنفسهن بالموسيقى أعضاء الفرقة
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعام الثانى على التوالى تشارك فرقة بنما، بمهرجان القاهرة الدولى للجاز، على أن تشمل المشاركة البنمية حلقات عمل للتبادل الثقافى، وجلسات علاج بالموسيقى، وعرض موسيقى سوف تقوم بتقديمه سفارة بنما في مصر، ضمن "مشروع الجاز الأفريقى"، بالتعاون مع مجموعة من الموسيقيين المصريين، بهدف تبادل الثقافات الخبرات.

تمكين المرأة

وحرصًا من دولة بنما على المساهمة فى التنمية الاجتماعية، وتمكين المرأة من خلال الفن والثقافة، ستقوم فرقتها بالمشاركة فى المهرجان، بإقامة ورش عمل حول التبادل الثقافى والعلاج الموسيقى، ستعقد يوم 27 سبتمبر الجارى، فى تمام الحادية عشرة صباحًا، بالمشاركة مع الاتحاد العام لنساء مصر، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة المصرية.

العلاج بالموسيقى

ستقوم باتريسيا ساراتي، عازفة "الساكسفون"، والمديرة التنفيذية لمهرجان بنما للجاز، ولمؤسسة "دانيلو بيريو" أيضًا، بتعليم 100 امرأة من (القاهرة، المنيا، والإسكندرية)، كيفية الشفاء والاسترخاء، وتمكين أنفسهن من خلال عرض فوائد الموسيقى.

وستُظهر "باتريسيا"، خلال الورش أهمية الموسيقى فى حياة الأشخاص، مستعينة فى ذلك بالأدوات الأولى التي وجدت في الكهوف منذ 40 ألف سنة، وكيف تطور الأمر إلى أن أصبحت الموسيقى تستخدم حاليًا فى المستشفيات لعلاج المرضى.

يذكر أن مشاركة فرقة بنما، في مهرجان القاهرة الدولي للجاز، تبدأ فعاليته يوم 28 سبتمبر وتستمر حتى 30 سيتمبر، جاءت بدعم من قبل مؤسسة دانيلو بيريز، وسفارة بنما في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة