تجديد بروتوكول بين الداخلية والقومى للطفولة والأمومة لتبادل المعلومات

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:26 م
تجديد بروتوكول بين الداخلية والقومى للطفولة والأمومة لتبادل المعلومات المجلس القومى للطفولة - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الداخلية، فى بيان لها أنه تم تجديد بروتوكول التعاون بين وزارة الداخلية والمجلس القومى للطفولة والأمومة لتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشكلات التى تواجه الطفل والأم.

 

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مراعاة الأبعاد الإجتماعية والإنسانية والعمل وفقًا لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان .

 

تم تجديد بروتوكول التعاون بين وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع حقوق الإنسان والمجلس القومى للطفولة والأمومة، وذلك بهدف دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين كلٍ من الوزارة والمجلس بشكل مؤسسى فى مجال حماية الطفل والمرأة والتأكيد على إحترامهم.

 

وينص البروتوكول على عدد من الإجراءات والخطوات الهادفة لدعم مسارات التعاون والتنسيق بين الجانين، من بينها التعاون فى مجال التداول والتثقيف بعقد دورات تدريبية ولقاءات ومحاضرات تثقيفية للعاملين بالوزارة فى مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والطفل وتبادل المعلومات والبيانات المتاحة حول المشكلات التى تواجه الطفل والأم، وكذا عقد اجتماعات دورية للتنسيق والتشاور وتقييم الأنشطة المشتركة والاستفادة بنتائج التقييم فى وضع الخطط المستقبلية، فضلاً عن تبادل النشرات والمطبوعات والكتبيات الإرشادية ذات الصلة.. حيث وقع البروتوكول كل من اللواء اللواء محمد يرسفد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، ونائب وزير الصحة والسكان والشرف على المجلس القومى للطفولة والأمومة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة