بالفيديو..السيسى: مأساة مسلمى الروهينجا تذكر المجتمع الدولى بمسئوليته الأخلاقية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 11:06 م
بالفيديو..السيسى: مأساة مسلمى الروهينجا تذكر المجتمع الدولى بمسئوليته الأخلاقية الرئيس السيسى
بعثة نيويورك - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة نيويورك
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن  المأساة الإنسانية التى تتعرض لها أقلية الروهينجا المسلمة فى ميانمار تذكر المجتمع الدولى بمسئولياته الأخلاقية قبل القانونية، والعمل على إيجاد حل دائم ينهى حياة المدنيين ويعالج جذور الأزمة التى باتت تهدد أمن الإقليم ودول الجوار.


 

وأضاف "السيسى" خلال كلمته أمام الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "نتحرك معاً لتمكين الشعوب من استعادة مقدراتها، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين أعضاء المجتمع الدولى، ونخرج من دائرة المصالح الضيقة إلى المصالح الإنسانية المشتركة والتعامل بين الجميع".

 

وتابع الرئيس: "يجب التخلص من سياسات الاستقطاب كون العلم اليوم فى حاجة ماسة إلى رحابة المصالح الإنسانية المشتركة، وكل دولة ملزمة بالسعى لتطوير مصالحها مع مختلف الشركاء الدوليين ودون استعداء أحد.

 

وأوضح الرئيس: "اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم هو وقفة صادقة مع النفس نعترف فيها بأوجه قصور النظام الدولى عن تحقيق الغايات والمقاصد السامية التى قام من أجلها، نجدد الالتزام بإنشاء واقع دولى أكثر انصافاً باعتبار بمواجهة المخاطر الرهيبة التى تعصف بعالمنا اليوم وتهدد مصداقية النظام الدولى".

 

وختم السيسى كلمته: "هذه رسالة مصر أنقلها لكم اليوم جلية وواضحة، وكلى أمل أن تنجح جهودنا المشتركة خلال الفترة المقبلة للوصول إلى عالم أفضل وأكثر استقرارًا يعمه السلام.. وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة