ملك جمال العالم: أبويا ضابط جيش واللقب يفرض عليا "السنجلة" 18 شهراً

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:13 م
ملك جمال العالم: أبويا ضابط جيش واللقب يفرض عليا "السنجلة" 18 شهراً مصطفى جلال والزملاء باليوم السابع
حاورته أسماء زيدان وتصوير حازم عبد الصمد وسامح حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتسامة واثقة وقوام ممشوق وعشق للمغامرة تلك الصفات أبرز ما يميزه، وجعلته يستحق لقب ملك جمال العالم عن جدارة رغم بلوغه 27 عاماً، بعد أن نجح فى منافسة 28 متسابقا من مختلف أنحاء العالم، إنه مصطفى جلال man of the world 2017، ويحاوره " اليوم السابع " فى أول زيارة له لمصر بعد الفوز باللقب للحديث عن رحلته بالمسابقة وأبرز الصعوبات التى واجهته فى الفلبين، حيث يلزمه اللقب البقاء فى الفلبين حتى نهاية ولايته .

مصطفى جلال والزملاء باليوم السابع
مصطفى جلال والزملاء باليوم السابع

 

كيف كانت رحلتك من الإسكندرية إلى الفلبين مروراً بدبى ؟

بعد أن أنهيت دراستى بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بحثت عن عمل كباقى الشباب، وبالفعل سافرت إلى الإمارات وعملت محاسبا فى دبى، وهناك بدأت حلمى فى مجال "الموديلينج"، عروض الأزياء الرجالى، وشاركت فى إحدى المسابقات الخاصة بالأزياء.

وحصلت على المركز الثانى بالمسابقة، فتم نشر صورى على نطاق واسع، ووجدت منظمى مسابقة man of the world  يخاطبوننى لتمثيل مصر بالفلبين لرغبتهم فى مشاركة الدول العربية فى المسابقة وبالفعل استجبت لهم وسافرت للفلبين للمشاركة فى المسابقة .

وهل كان سفرك بالفلبين به مخاطرة على عملك فى دبى ؟ ولماذا ؟

نعم بالتأكيد سفرى للفلبين كان مخاطرة كبيرة فقدمت استقالتى من عملى بدبى للتفرغ لحلمى فى مجال عروض الأزياء والسفر لتمثيل بلدى فى مسابقة عالمية لم أكن ضامن نتيجتها أو عائدها عليا  .

ملك جمال العالم
ملك جمال العالم

 

وما أبرز الصعاب التى واجهتها خلال رحلتك ؟

من أكثر الصعوبات التى واجهتنى فى رحلتى اختلاف الثقافات، فكانت أول زيارة لى للفلبين وهناك أنواع معينة من الطعام التى لا أتناولها بحكم أننى مسلم، كما أننى كنت أتدرب وأنا صائم فى رمضان خلال الدروس الخصوصية التى كنت أستعد للمسابقة بها.

أما أكثر الصعوبات تعقيداً فكانت قلة الماديات وتغلبت عليها بعملى لفترات طويلة فى عروض الأزياء لسد احتياجاتى الأساسية والاستعداد للمسابقة على أكمل وجه، كما أنى كنت بمفردى فى المسابقة دون أن يقف أحدهم بجوارى على عكس باقى المتسابقين فكل متسابق كان معه " مساعد مخرج " يعينه على ضبط أداءه فى المسابقة وبعضهم دفع أموال طائلة للحصول على اللقب ليكون أول man of the world, فى تاريخ المسابقة .

وما أصعب وقت مر عليك بالمسابقة ؟

أصعب الأوقات التى مرت عليا كانت حين تعرضت لإصابة بقدمى كادت أن تؤدى لتسممى أثناء العروض النهائية، وهنا أكد الأطباء أنى لن أستطيع استكمال المسابقة وقمت بنشر صور إصابتى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك حتى لا يشعر أهلى أنى انسحبت من المسابقة خوفاً من المنافسة، وهنا وجدت دعم كبير من من يدعموننى وطالبونى بمواصلة التحدى لأنه الوقت الوحيد الذى يمكن أن أثبت فيه مدى استحقاقى لتمثيل بلدى فى مسابقة عالمية تضم 28 دولة من مختلف أنحاء العالم.. فالرجال بالمواقف .

مصطفى جلال
مصطفى جلال

 

ألم تخش انتقاد البعض لمجالك فى عروض الأزياء ومن بعده المشاركة فى مسابقة خاصة بالجمال ؟

لا .. فكنت كل ما أراه أمامى هو حلمى فقط، ولكنى انزعجت من تجاوز البعض لحدود المسموح فى النقد وسب والدتى وأبى بأبشع الألفاظ لمجرد حصولى على اللقب، وهذا أكثر ما أثر عليا ألا يقدرنى أبناء بلدى رغم عشق البلاد الأخرى لى، ففى لندن صورى كانت بالشوارع احتفالاً بفوزى باللقب .

بالحديث عن الوالد والوالدة .. كيف استقبلا فكرة مشاركتك فى مسابقة خاصة بالجمال ؟

فى البداية المسابقة لا تعتمد على الجمال فقط ولكن لها معايير أخرى مثل المشاركة فى عمل خيرى وذكاء الشخص، وسرعة بديهته، وثقافته الواسعة، وأن يكون موهوباً، وشخصيته القوية وممارسته للرياضة، وبالانتقال لجزئية مدى تقبل أهلى لمشاركتى فى المسابقة ففى البداية كانت مهمتى أن أقنعهم بأنى سأكون عارض أزياء رجالى، ووضحت لهم الأمر أنى سأقوم بارتداء ملابس لقوامى الممشوق ليراها الناس ويقتنعون بشرائها .

ومن بعد اقناعهم بعملى  كـ " موديلينج " أقنعتهم بالمسابقة وكونى سأمثل مصر بها فى مواجهة 28 دولة أخرى لرفع علم بلدى، فرحبوا بالفكرة ودعمونى، ووالدى فخور بى جداً وما لا يعرفه الكثير عنه أنه ضابط جيش وقال لى فور فوزى بلقب رجل العالم " man of the world " " أنت رفعت راسى وراس بلدك وسيبك من أى كلام " .

مصطفى خلال الحوار
مصطفى خلال الحوار

 

وما أبرز الشروط التى ألزمتك المسابقة بها بعد الفوز باللقب ؟

أبرز شرط هو أنى أبقى " سنجل " لمدة 18 شهراً أى حتى أسلم اللقب لمن يأتى بعدى، وذلك لأن مسابقات الجمال بمعايرها العالمية تتطلب سواء من البنت أو الشاب ألا يكون مرتبطا ارتباطا رسميا، كما أننى يجب أن أدعم السياحة والتعليم بمختلف أنحاء العالم، مع ضرورة البقاء فى الفلبين خلال فترة ولايتى ولكنى صممت أن أزور مصر لدعم السياحة .

وكيف يمكنك الاستفادة من اللقب واستغلاله لدعم السياحة المصرية ؟

ممكن أدخل مليارات لمصر بالسياحة من خلال التعاقد مع منظمى المسابقات العالمية وتنظيمها فى مصر، كما أننى أصبحت معروف إلى حد ما فى معظم دول العالم بعد فوزى باللقب، وبنشر صورى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والمواقع الالكترونية الكبرى سيدرك الجميع أن مصر آمنة بدليل وجودى وتحركى بها بمنتهى الحرية، وأمد يدى للجهات المسئولة لاستغلالى لدعم السياحة .

مصطفى
مصطفى

 

وماذا بعد الحصول على اللقب ؟ هل تنوى الرجوع إلى مصر والإقامة بها ؟

سؤال صعب إنى أقدر أجيب عليه الآن، فحقيقى لم أحدد بعد ولكنى عاشق لتراب البلد وسأعمل جاهداً على العمل لصالحها سواء بها أو من الخارج، وسأزورها بالتأكيد إن لم أقم بشكل كلى بها .

وما أبرز هواياتك ؟

أميل إلى التمثيل وأحرص على حضور كورسات خاصة به فى الفلبين، فالطليان يشبهوننى بالفنان الكبير عمر الشريف وهذا شرف لى فأتمنى أن أكون ممثل عالمى على أن تكون بدايتى من مصر، كما أننى عاشق للقراءة فهى سلاح من أقوى الأسلحة التى يمكنك أن تواجهى بها الصعوبات، أما السباحة فلها مكانة خاصة فى قلبى وكذلك أحب لعب كرة القدم .

بذكر كرة القدم أى الفرق تشجع على الصعيد المحلى والدولى ؟

أنا مدريدى جداً فأشجع ريال مدريد، أما على الصعيد المحلى فأشجع اللعبة الحلوة " وأسمع أن النادى الأهلى بيجيب كؤوس كتير لمصر فى السنين الأخيرة "، وأنا اتحاداوى كى لا يزعل أحد .

مصطفى جلال ملك جمال العالم
مصطفى جلال ملك جمال العالم

 

وما صفات فتاة أحلام رجل العالم ؟

أهم شىء أخلاقها فليس لديا صفات شكلية لأن الشكل فى يوم ما سيتغير، أما الأخلاق فهى الباقية وأتمنى أن تكون مقدرة للإنسان الذى معها ومتدينة لتراعى الله فى وفى بيتها .

مصطفى جلال باليوم السابع
مصطفى جلال باليوم السابع
 
أثناء اجراء الحوار
أثناء إجراء الحوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن مرارته اتفقعت

زغروتة للرجاله

بصراحة برافو عليك رفعت اسم مصر عالي جدا يعني عالي اخر حاجة وشرفت كل رجاله مصر حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو نبيل

ونعم

يا فرحة مصر بملك جمال العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

Aiman

مصر والنجاح

ترجمة المسابقة هي رجل العالم لم يذكر فيها جمال لماذا تتعمد تشويه النجاح هذا هو شباب مصر رجولة وأيامه لاتنسو سيدنا يوسف واسعة الي النجاح فكثير من بلاد العالم تتمني نسائها ان تري مصطفى جلال man of the world 2017، الف مبروك لمصر والعذاء لحزب أعداء النجاح أعداء مصر الفشلا والاخوان والحاقدين

عدد الردود 0

بواسطة:

راجل

حقىقى انا مكسوف لك ولكل الرجالة

اااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى العصار

مبروك مبروك مبروك

مبروك يا مصطفى و من نجاح الى نجاح و لا تنظر و لا تتاثر بالجهلاء طيور الظلام أو خفافيش الظلام فهم مصابون بمرض سرطان الجهل أكرر مبروك يا مصطفى

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاح

ده شباب ما يخليش حاجة تقف في طريقة

كنت أحسبه واد تافه وكم أسعدني أن كل كلامه يعبر عن شخصية متكاملة وربنا أضاف لها حسن الطلعة. وهو عرف كل إمكانياته وعرف يستخدمها دون أن يفعل أي باطل ولا إيداء لأي حد.. أعتدر عن رأيي المسبق والمندفع عن شخص أشعر اليوم أنه مجتهد ودكي وعنده وعي. شابوه مصطفى!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

شرفت اسكندرية يا بيسو !

ولكن لم تخبرنا كيف ستجلب لمصر المليارات ! أعتقد الحكاية دى واسعة شوية ، يا ليت تجيب لمصر بضع عشرات من الملايين ، عشان مليارات واسعة شوية كما اسلفت !

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاح

ناس بتنجح في كل مجال تدخله, وناس مقضية يومها ع النت

ربنا أنعم عليه بالدكاء وكمان بالحسن. وهو يستاهل لأنه استغل كل نعم ربنا عليه. و بدل مايقضيها إعجاب بنفسه ومعاكسة البنات ولا التحرش، سافر الخليج واشتغل. ولما لقى فرصة أحسن أقدم على المغامرة في الموديلينج .ثم دخل لمغامرة أخرى وبرده كسب. وكمان لما حب يمثل ما اعتمدش على جماله (مع إنه كان ممكن يكفيه) وإنما راح ياخد كورسات. ده شاب مجتهد وطموح ودايماً شغال وواضح من كلامه إنه فاكر ربنا زي ما هو واضح إنه فاكر بلده. ربنا يكرمه ويكثر من أمثاله.

عدد الردود 0

بواسطة:

...

يا منفسنين اسكتوا

ليه كدا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

لولولولولولولولولولولولولولولوييييييي

زغزودة كبيييييييييييرة لملك الجمال والرقة ياولااااااد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة