أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير لندن:وفد رجال أعمال بريطانى يصل مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:50 ص
سفير لندن:وفد رجال أعمال بريطانى يصل مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
كتب - محمد البديوى ومنى ضياء وهانى الحوتى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، إن مصر نجحت الفترة الماضية فى لفت انتباه القطاع الخاص والمستثمرين بالخارج، وأننا أمام فرصة حقيقية للاقتصاد المصرى.

وأضاف فى تصريحات على هامش مؤتمر اليورومنى، أن البطل الفترة المقبلة سيكون القطاع الخاص، وأن القطاع الخاص البريطانى جاهز لذلك.

 

وأكد أن التركيز سيكون على القطاع غير التقليدية والتى ستساهم فى خلق فرص عمل، مضيفا أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر 43 مليار دولار على مدار العشر سنوات الماضية.

 

وأشار إلى أنه سيصل مصر الأسبوع المقبل بعثة من شركات القطاع الخاص البريطانى لاستكشاف فرص الاستثمار الجديدة فى مصر، وستلتقى عددا كبيرا من المسئولين، مضيفا أن 70% منها شركات جديدة لم تستثمر من قبل فى مصر، وأن هذه الشركات تعمل فى قطاعات الرعاية الصحية والبنية التحتية والنقل سواء فى مجال السكك الحديدية أو الموانئ.

 

وكشف عن أن إجمالى عدد الرحلات الجوية من بريطانيا إلى مصر 40 رحلة مباشرة أسبوعيا، إلى القاهرة ومرسى علم والأقصر، وهناك تواصل مع الحكومة المصرية حول حظر الطيران البريطانى لشرم الشيخ رافضا الخوض فى التفاصيل، مضيفا أن عدد الليالى السياحية ارتفع بنسبة 63% العام الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عمران

شكر الله مسعاكم

ارجو الانتباه ان المخابرات البريطانية تريد ان تتواجد فى مصر لتنفيذ مخططاتها القذرة بحجة الاستثمار واستخدام رجال الاعمال ومرشيديهم وعملائهم فى ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة