بالصور.. أسرة رامى السبيعى ثان العالم فى بطولة كمال الأجسام بأمريكا تكشف رحلته من بلطيم للعالمية.. والدته: بر والديه سبب تفوقه وكنت أشاهده عبر اليوتيوب.. وأشقاؤه: نفتخر به لكنه ظُلم.. ويؤكدون: هذا سر لياقته

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 04:56 م
بالصور.. أسرة رامى السبيعى ثان العالم فى بطولة كمال الأجسام بأمريكا تكشف رحلته من بلطيم للعالمية.. والدته: بر والديه سبب تفوقه وكنت أشاهده عبر اليوتيوب.. وأشقاؤه: نفتخر به لكنه ظُلم.. ويؤكدون: هذا سر لياقته رامى السبيعى الحاصل على المركز الثانى فى بطولة العالم لكمال الأجسام
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمت الفرحة عائلة ممدوح محمد حسن السبيعى، الشهير برامى السبيعى، ابن قرية السبايعة التابعة لمركز بلطيم، لحصوله على المركز الثانى، فى بطولة ''مستر أوليمبيا 2017'' التى ينظمها الاتحاد الدولى لكمال الأجسام والتى أقيمت فى أمريكا، أمس الأحد.

 

مراسل "اليوم السابع" مع والدة البطل رامى السبيعى

والدة السبيعى: مواظبته على الصلاة وإرضائى سر تفوقه

وفى حوار تخلله الود والفرحة قالت والدة رامى السبيعى: "أنا سعيدة بحصول نجلى على المركز الثانى على مستوى العالم، وكان يستحق المركز الأول، وكنت أتابع المسابقة عبر اليوتيوب"، مضيفًا: "قلب ابنى الطيب وحرصه على إرضائى وحسن معاملته والحرص على صلاته سر تفوقه ".

مراسل مكتب اليوم السابع وأسرة رامى السبيعى

مراسل "اليوم السابع" مع والدة البطل رامى السبيعى
 
 

11 شقيقًا لرامى 7 ذكور و5 إناث

وأضافت والدة رامى، لـ"اليوم السابع": "كنت أتمنى أن يكون زوجى على قيد الحياة ليرى نتيجة ما زرعه فى حياته"، مؤكدة على أنها أنجبت 12 طفلا منهم 7 ذكور، و5 إناث متزوجات، توفيت إحداهما والذكور حسن محمد حسن مقيم بالكويت، ومحمد حسن محمد، ومحمد حسن محمد، ولقبه أبو شادى، وصابر حسن محمد والملقب بإيهاب وهو مثل رامى الأعلى، والدكتور عبد الله محمد حسن طبيب بيطرى، وممدوح محمد حسن، الملقب بـ"رامى"، وصلاح حسن محمد ميكانيكى .

 

الأم: حسن معاملة والد ووالدة زوجى سبب نجاح أبنائى

وقالت والدة البطل رامى السبيعى، إن رامى اتصل بها قبل وبعد المسابقة، كما اتصل بأشقائه وبزوجات أشقائه للاطمئنان عليهم كعادته، مؤكدة على أن حسن معاملة والد ووالدة زوجها هى السبب الرئيسى لنجاح أبنائها، كما أنها لم تنس يوم وفاة زوجها بالكويت وهو يردد الشهادة ويوصيها بأولادها .

 

وقال محمد شقيق رامى، أن "صابر" المثل الأعلى لرامى فقد كان بطلا من أبطال كمال الأجسام وكان عمره 12 سنة، فحصل على المركز الأول على قطاع الإسكندرية وكان عمره 14 سنة، وكان يتغلب على أصدقائه فتعلم رامى منه الحفاظ على جسده .

 

رامى حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية

وأضاف شقيق رامى، أن البطل حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وبدأ التدريبات فى نادى بلطيم كما تعلم فنون ومهارات اللعبة بالإسكندرية، وعمل كمدرب فى "جيم"، مؤكدًا على أنه سافر للكويت ليعمل فى مهنة الصيد، وتسلم عمله فى سوق السمك، مشيرًا إلى أنه دخل المجال بالكويت صدفة عندما وجد أحد الأصدقاء من بلطيم يعمل بالكويت له عمل فى أحد مراكز "الجيم"، وتركه عندما كان حريصا على أداء الصلاة فى وقتها وعاتبه صاحبه، اعتزازًا بنفسه وكرامته ولكنه عمل فى "جيم" آخر .

 

البطل متزوج ولديه 3 بنات

وقال شقيقه، إن رامى يحرص على الاتصال اليومى للاطمئنان على والدته فنال رضاها، ووفقه الله لتحقيق هدفه، مؤكدًا على أن البطل متزوجًا من ابنة خاله، ولديه 3 بنات، " لاجين 7 سنوات، ودارين 4 سنوات، عائشة عمرها شهر "، مشيرًا إلى أنه شخصية متسامحة لأبعد حد، ولا يثأر من أحد حتى ولو أخطأ فى شخصه، متابعًا: "أتذكر كان رامى صغيرًا وضربه شقيقه عبد الله، وعندما سأله والده عن سبب بكائه رفض يبين سبب البكاء إلا أن عبد الله اعترف بضربه له، فعدم اعترافه كان خوفا من عقاب والده لشقيقه".

 

يعمل بجهد 30 ربة منزل حبًا فى النظافة

وأضاف شقيق رامى، أن البطل من الشخصيات المحبة للنظافة لدرجة الوسواس، ويرفض الجلوس فى مكان مهمل، وينظف منزله ومكانه كأنه يعمل بجهد 30 ربة منزل حبًا فى النظافة، مشيرًا إلى أن والدته كانت تهوى اللعب بأدوات كمال الأجسام ويصعب على الآخرين استعمالها.

محمد شقيق رامى ووالدته

والدة البطل رامى السبيعى مع محرر اليوم السابع

أول بطولة حصل عليها رامى 2013م

وقال محمد حسن، الملقب بأبو شادى، إن أول بطولة حصل عليها رامى 2013م، وحصل على كارت الاحتراف "بطل الأبطال" عام 2012م من نادى القادسية الكويتى، وحصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية "نيويورك برو"، مؤكدًا على أنه كان وقتها يقيم معه فى الكويت، وكان قريبًا منه وكان يتابع الجهد الكبير الذى يبذله وحرق الأعصاب الذى يشعر بها والطعام المخصوص الذى يتناوله" صدور الفراخ المتبله ويتم تسخينها، ويمتنع عن الملح والسكر والعديد من الأطعمة، لافتًا إلى أن البطل من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم فى تاريخ لعبة كمال الأجسام، فهو أصغر لاعب تمكن للوصول للمركز الثانى على مستوى العالم فى 8 سنوات بدأها بالمركز الثامن ثم المركز الرابع ثم المركز الثانى، ولولا الظلم الذى تعرض له لحصل على المركز الأول .

أسرة رامى السبيعى
أسرة رامى السبيعى

شقيق رامى: البطل تعرض للظلم بحصوله على المركز الثانى

وقال عبد الله صابر محمد، ابن شقيق رامى، إنه سعيد بحصول عمه على المركز الثانى على مستوى العالم، مؤكدًا على أنه يطالب الحكام بإعطاء كل لاعب حقه لأن الظلم الذى تعرض له عمه أثار غضبه وغضب أهالى المحافظة .

جانب من أسرة السبيعى
جانب من أسرة السبيعى

يذكر أن رامى السبيعى وُلد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية فى ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011، وآمنت دولة الكويت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة فى صالات التدريب بنادى "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه فى رياضة كمال الأجسام، التى لا يتابعها الكثير فى مصر، ورغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التى جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، وأصر رامى ممدوح السبيعى على تمثيل اسم مصر فى جميع البطولات التى يشارك فيها، وسجل رامى أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013.

جانب من الأسرة
جانب من الأسرة

ودون رامى أول ظهور له فى البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين، كما شارك السبيعى فى مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام: 2014 "مركز سابع"، و 2015 "مركز خامس" و2016 "مركز رابع"، حتى تفوق العام الحالى ووصل إلى المركز الثانى، وعمل رامى تحت توجيهات مدربه الأمريكى دينيس جيمس، الذى أشاد بالنجم المصرى قائلا: ''إن رامى لديه الكثير من الإمكانيات ولديه حجم وكتله كبيرة بشكل لا يصدق''.

أسرة السبيعى تروى لـ"اليوم السابع" قصة كفاحه
أسرة السبيعى تروى لـ"اليوم السابع" قصة كفاحه

بيج رامى هو أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التى استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركى الشهير آرنولد شوارزينجر، وحصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" فى الهيبة والشعبية.يتعاون بيج رامى مع خبير التغذية بدر بوداى، والذى جعله يظهر فى فورمه أفضل هذا العام، ليحقق إنجازًا غير مسبوق فى تاريخ مصر والعرب بهذه الرياضة.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقال علاء الدين المغربى، مدير مركز المعلومات بميناء البرلس، رفض رامى جنسيات متعددة منها الجنسية "القطرية والكويتية" ولعب للمرة الخامسة باسم مصر رغم عدم الاهتمام به ولم يتلق أى دعم مادى ولا معنوى رغم أنه أصغر المتسابقين سنًا وأفضلهم تقدمًا، ولم يصل مصرى للمستوى الذى وصل له رامى السبيعى فى اللعبة، فقد حقق رامى المركز الثامن سنة 2013 والمركز السادس سنة 2014 والمركز الخامس سنة 2015 والمركز الرابع سنة 2016 وفرصته كانت كبيرة هذا العام للحصول على المركز الأول، لكن الــ"Racism"  لعبت دورها واستطاع الحصول على مركز ثانى فى أكبر بطولة لكمال الأجسام على مستوى العالم.

 

جانب من اللقاء بأسرة السبيعى
ابن شقيق وابن شقيقة رامى
 
 
والدة رامى مراسل "اليوم السابع "
والدة رامى مراسل "اليوم السابع "

 

ابن شقيق وابن شقيقة رامى
 
 
رامي السبيعي بطل العالم يشرف محافظته كفر الشيخ
رامي السبيعي بطل العالم يشرف محافظته كفر الشيخ

 

المركز الثاني لابن بلطيم
المركز الثاني لابن بلطيم

 

السبيعي خلال البطولة بأمريكا
السبيعي خلال البطولة بأمريكا

 

  جانب من عرض السبيعي
جانب من عرض السبيعي

 

 السبيعي يمثل مصر ويفوز بالمركز الثاني
السبيعي يمثل مصر ويفوز بالمركز الثاني

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام سلامة

البيج رامى فخر مصر والعرب جميعا

ألف مبروك لبطلنا البيج رامى وشكرا ليكم لإهتمامكم بإبراز الخبر وتغطيتة ونتمنى تكونوا فى استقبال رامى عن وصولة مصر. ويتعمل معاه حوار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة