المعارضة الإيرانية بالخارج: احتجاجات حاشدة للمتقاعدين بسبب سوء أحوالهم

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:13 م
المعارضة الإيرانية بالخارج: احتجاجات حاشدة للمتقاعدين بسبب سوء أحوالهم المعارضة الإيرانية بالخارج
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المعارضة الإيرانية بالخارج عن تنظيم المتقاعدين احتجاجات فى مختلف مدن إيران، وقالت فى بيان لها إن ما يقارب 2000 من المتقاعدين فى البلاد تجمعوا أمام قاعة«وحدت» الكبيرة فى طهران للاحتجاج على وضعهم المعيشي الصعب.

 

وهتف المحتجون شعار:« الظلم والاضطهاد يكفيان..موائدنا فارغة» و« لا نتنازل عن حقنا ونواصل احتجاجاتنا» و« إذا انخفضت حالة واحدة من الاختلاس فتعالج مشكلتنا». وكان بيد المحتجين لافتات كتب عليها:« روحاني  روحاني نطالبك الوفاء بوعودك». وطوق مأمورو الأمن الداخلي المتظاهرين  للحيلولة دون اتساع نطاق الحركة الإحتجاجية.

 

وبحسب البيان الذى أرسلت المعارضة الإيرانية نسخة منه لـ "اليوم السابع" نظم مئات من المتقاعدين فى الجيش تجمعوا مقابل مكتب روحانى فى طهران، وأخذوا يسخرون من شعارات روحانى المزيفة ويهتفون شعار:« حكومة  التدبير والأمل ..أيّ أمل أيّ أمل».

 

وقالت المعارضة إن المقاومة الإيرانية تحيّى المتقاعدين والمودعين منهوبة أموالهم ممن حرموا من حقوقهم الأساسية فى حكم نظام الملالى، كما تدعو عموم الاتحاد العمالي والمعلمين والتربويين والمتقاعدين فى مختلف الدول والأوساط الدولية المعنية للتضامن مع التظاهرات الاحتجاجية فى إيران واستنكار سياسات نظام الملالى القمعية والمضطهده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة