خامنئى يدافع لأول مرة عن الاتفاق النووى ويهدد ترامب بعد المساس به

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:04 م
خامنئى يدافع لأول مرة عن الاتفاق النووى ويهدد ترامب بعد المساس به المرشد الإيرانى على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة منذ توقيعه فى 14 يوليو 2015، بين إيران والقوى الغربية (محموعة 5+1)، دافع المرشد الأعلى على خامنئى عن الاتفاق النووى، مهددا ترامب بعدم المساس به، وأكد المرشد الإيرانى اليوم، الأحد، على أن أى إجراء خاطئ من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالاتفاق النووية سيواجه برد من إيران.

 

وحول الاتفاق النووى قال خامنئى خلال كلمته اليوم، الأحد، فى حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط جامعة علوم الأمن الداخلى الإيرانى، إن الولايات المتحدة تقوم كل يوم بعمل "شرير وشيطانى"، مما يؤكد صحة تصريحات مؤسس الجمهورية الإسلامية الخمينى، الذى وصف أمريكا بالشيطان الأكبر بحسب وكالة فارس الإيرانية.

 

وتعد المرة الأولى التى يقف فيها الزعيم الإيرانى مدافعا عن الاتفاقية النووية التى وقعتها حكومة الرئيس حسن روحانى، بعدما امتنع السنوات الثلاث الماضية عن إبداء موقفه الشخصى منها، غير أنه كان يلمح لعدم جدواها ويندد بالعقوبات الأمريكية، وكانت تتناغم مواقفه مع المتشددين الذين اعلنوا صراحة رفضهم للاتفاقية النووية.

 

واتهم خامنئى، الولايات المتحدة بزعزعة الاستقرار فى بلاده منذ انتصار الثورة الإيرانية، مضيفا رغم التحركات الشريرة التى جرت خلال الـ 38 عاما الماضية إلا أن المؤسسات العسكرية وقوى الأمن الداخلى والشباب الإيرانى صامد ويدافع عن أمن البلاد.

 

وأكد المرشد الإيرانى، على أن على بلاده أن تمتلك قوى أمن داخلية فى مستوى الجمهورية الإسلامية والحكومة الإسلامية ومجتمع إسلامى.

 

واتهم خامنئى الولايات المتحدة وإسرائيل بالتغلغل فى المنطقة لحماية مصالحها التى وصفها بالغير مشروعة، وإضعاف الشعوب، واتهمهم بتشكل تنظيم داعش الإرهابى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة