"الرجيم مش حرمان" خبيرة تغذية تقدم وصفات مكرونة بشاميل وملوخية دايت

الأحد، 17 سبتمبر 2017 05:00 م
"الرجيم مش حرمان" خبيرة تغذية تقدم وصفات مكرونة بشاميل وملوخية دايت مكرونة بالبشاميل - صورة ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية عضو الجمعية الأمريكية للتغذية، أن اتباع حمية غذائية " الدايت" لا تعنى بالضرورة الحرمان من أنواع معينة من الطعام، والاعتماد فقط على أنواع معينة من الطعام.

وأضافت استشارى التغذية العلاجية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن العديد من الأكلات يمكن تناولها لمتبعى نظام "الدايت"، بعد إجراء تغيرات عليها من خلال استخدام مثلا ألبان خالية الدسم ومنع استخدام السمن الدسم واستبداله بالزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون، وأهم من كل ذلك تناول كميات قليلة وصغيرة  من الطعام تحت إشراف الطبيب.

وأشارت عضو الجمعية الأمريكية للتغذية، أنه من بين الأكلات التى يمكن للشخص الذى يطبق نظام غذائى المكرونة بالبشاميل دون أن يحصل على زيادة بالوزن عن طريق الأتى:

1-  استخدام لبن خالى الدسم مع ملح وفلفل وملعقة كبيرة من الدقيق يفضل البني يتم ضربهم في الخلاط، ثم يرفع الخليط على النار، مع إضافة ملعقة صغيرة زيت صحى للحصول على قوام متماسك للبشاميل.

2-   تسلق المكرونة.

3-  يتم تجهيز اللحم الأحمر بدون إضافة أى زيوت فقط توابل وملح وفلفل ويمكن إضافة فلفل رومى ومكعبات صغيرة من الطماطم والبصل حتى النضج.

4-  يتم تجهيز المكرونة بالطريقة المعتادة وتناول قطعة صغيرة بحجم كف اليد مع طبق من السلطة السلطة الخضراء أو التبولة أو الخضار السوتيه.

5-  فى العشاء يفضل تناول الزبادى مع تفاحة مقشرة مقطعة ومحلاة ببدائل السكر والقرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة