بعد فرنسا..إسبانيا تعتزم تكوين أئمتها فى المغرب بعد هجمات برشلونة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:26 م
بعد فرنسا..إسبانيا تعتزم تكوين أئمتها  فى المغرب بعد هجمات برشلونة المسلمبن فى برشلونة
كتبت : فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد السلام الأزعر، مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة إن إسبانيا تعتزم تكوين أئمة المساجد فى المغرب ، وذلك بعد هجمات برشلونة الإرهابية.

 

ونقلت صحيفة "البويبلو دى ثيوتا" الإسبانية قول الأزعر بأن هذه الخطة تأتى عقب الاعتداءات الإرهابية التى هزت برشلونة، والتى أعادت من جديد إلى الواجهة أسباب نزوح العديد من أبناء الجاليات المسلمة والتى من  ضمنها المغرب نحو التنظيمات المتطرفة.

 

وأشار إلى أن فرنسا أيضا فوضت لاتحاد مساجد تكوين أئمتها ، وبالتالى يمكن لاسبانيا القيام بنفس الشئ والذى سيعود بالنفع.

 

ويضم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات أكثر من 1200 طالب، ضمنهم  حوالى 50 طالباً من فرنسا، وعدد من الطلبة القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، والذين يتابعون دراستهم فى تخصصات مختلفة تمزج بين العلوم الشرعية والتواصل واللغات الحية،  والجغرافيا والتاريخ والمعلومات.

 

ويوضح الأزعر أن المعهد يعمل به  66 مدرساً، ويرحب بما يزيد عن 1200 طالب سيتم تدريبهم على أنهم ائمة ودعاة، منهم 335 مغاربة، و 50 فرنسياً، والبقية من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

ومنذ افتتاحه فى عام 2015، لم يتوقف المركز عن تلقى طلبات من بلدان مختلفة، خاصة فى أفريقيا، وهذا يعنى أن هذا العام يعتزم فتح مدرسة جديدة بسعة 600 طالب.

 

وأكد الأزعر أن مدة تدريب الائمة تتراوح من عام إلى عامين  من دول جنوب الصحراء الكبرى ، وثلاث سنوات للغة الفرنسية الذين يحتاجون إلى المزيد من دورات اللغة العربية، كما أنه يتم تدريس القرآن الكريم والعلوم الاسلامية والعلوم الإنسانية وعلم الاجتماع وعلم النفس.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة