خالد صلاح

5 أسباب شائعة وراء التهاب المفاصل.. تعرف عليها

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:00 ص
5 أسباب شائعة وراء التهاب المفاصل.. تعرف عليها التهاب المفاصل - ارشيفية


كتبت سماح لبيب

ذكر موقع " health line " الطبى أن هناك عددا من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بمرض التهاب المفاصل، والتى يجب أن يعلمها الكثير من الأشخاص المصابين بآلام المفاصل، ومن أبرز هذة الأسباب هى :

1 اعتبارات العمر

التهاب المفاصل هو مشكلة مشتركة عادة ما ترتبط مع كبار السن ، ومعظم الأشخاص تظهر عليهم أعراض هشاشة العظام مع التقدم فى العمر خاصة الذين يبلغون من العمر 70 عاما ، ومن أبرز أعراض التهاب المفاصل عند كبار السن هى : صلابة المفاصل عند الصباح ، الألم فى الجسم كله ، عدم القدرة على الحركة .

2 تاريخ العائلة

يصاب الشخص أحيانا فى سن صغيرة بالتهاب فى المفاصل ، وذلك يعود إلى العوامل الوراثية فى الأسرة أو العائلة ، حيث ينتقل المرض فى الجينات من الآباء إلى الأبناء فى الكثير من الوقت ، ولابد من الشخص الذى يشعر بآلام فى المفاصل أن يستشير الطبيب فورا ، حيث يعتمد التهاب المفاصل على التاريخ الطبى وكذلك الفحص البدنى .

3 الجنس 

يلعب الجنس أيضا دورا فى هشاشة العظام ، حيث إن النساء عموما أكثر فى الاصابة بالتهاب المفاصل من الرجال ، خاصة مع فترات انقطاع الطمث التى تختلف فيها معدلات الهرمونات فى الجسم  ، وتؤدى إلى التهاب المفاصل والأطراف .

4 الإصابات الرياضية

الصدمة الناجمة عن إصابة رياضية يمكن أن تسبب هشاشة العظام لدى البالغين فى أى عمر، والإصابات الشائعة التي قد تؤدي إلى الزراعة العضوية للمفاصل هى ، الغضروف ، المفاصل المخلوعة، إصابات الرباط ، الصدمة الرياضية ذات الصلة فى الركبة، مثل الرباط الصليبي الأمامى .

5 طبيعة العمل

فى بعض الحالات، وظيفة  يمكن أن تؤدى إلى التهاب المفاصل ، حيث أن الضغط المتكرر فى المفاصل يؤدى إلى تلف الغضروف قبل الأوان ، ومنها الأشخاص الذين يؤدون بعض الأنشطة في وظائفهم لساعات في وقت واحد قد يكون أكثر عرضة لتطوير آلام المفاصل ومنها أن يكون راكع أو قرفصاء أو يصعد الدرج لساعات طويلة ، والمفاصل التى تتأثر هنا أغلبها الأيدى ، والركبتين ، والفخذين . 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة