خالد صلاح

15 % من هواتف أندرويد حول العالم تعمل مع إصدار "نوجا"

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:00 ص
15 % من هواتف أندرويد حول العالم تعمل مع إصدار "نوجا" اندرويد


كتبت إسراء حسنى

 تطلق جوجل كل شهر قائمة بمدى انتشار أنظمة اندرويد الحديثة على الهواتف الذكية، وهذه الأداة هامة بشكل كبير للمطورين لتحديد ما هى الإصدارات التى يمكن أن يحدثوا إليها التطبيقات الخاصة بهم، وحديثا أعلنت شركة جوجل عن  أرقام التوزيع الخاصة بنظام اندرويد لشهر سبتمبر، والتى لا تضم الكثير من المفاجآت.

إذ ذكر موقع androidcentral أن نظام تشغيل اندرويد 8.0 "أوريو" لم يصل إلى عدد كبير من الهواتف الذكية حتى الآن، فالتحديث وصل إلى أجهزة "بكسل" ولا يزال يحتاج إلى الوقت لينتشر بشكل أكبر، أما نظام تشغيل اندرويد 6.0 لا يزال هو الأكثر انتشار على الهواتف الذكية بنسبة  32.2٪ بانخفاض طفيف من 32.3٪ الشهر الماضى، ويليه اندرويد 5.0 و 5.1 لولى بوب مع نسبة انتشار  28.8٪، وبعد يأتى نظام اندرويد 7.0 و 7.1 نوجا بنسبة 15.8٪.

اندرويد
اندرويد

 

أنظمة تشغل أندرويد

أطلقت جوجل نظام تشغيل اندرويد o منذ فترة ليست كبيرة، وهو الأمر الذى يجعل الأنظمة االقديمة هى التى تتوفر بشكل أكبر على الهواتف الذكية حول العالم، ومن المقرر أن يبدأ نظام التشغيل الجديد فى الظهور داخل هذا التقرير بداية من الأشهر القادمة.

من الجدير بالذكر أن نظام تشغيل ندرويد يختلف بكثير عن ios الذى يعمل به هواتف الآيفون، إذ هواتف الآيفون يتم تحديثها بشكل سريع للغاية بالإصدارات الحديثة بعد أشهر قليلة من الإطلاق، على عكس اندرويد الذى يحتاج لفترة طويلة لكى تصل النسخ الحديثة لعدد كبير من المستخدمين، فحتى الآن لا يزال 0.6٪ من الهواتف تعمل مع نظام تشغيل Gingerbread.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة